فريق حسنية أكادير يطمح لاستعادة الأمجاد

22 أغسطس 2023 - 02:00

بعد موسم كروي صعب، يطمح فريق حسنية أكادير لكرة القدم، مع انطلاق منافسات البطولة الوطنية الإحترافية "إنوي" لكرة القدم (موسم 2023-2024)، لاستعادة أمجاده وتحقيق نتائج إيجابية.

وبالرغم من نجاح النادي السوسي في تفادي الهبوط للقسم الثاني بصعوبة، فهو مصمم أكثر من أي وقت مضى على إعادة أمجاده عندما توج بطلا للمغرب لعامين متتاليين في 2002 و2003.

وخلال موسم 2022-2023، بدأ فريق الحسنية مرحلة إعادة الهيكلة الداخلية من خلال عقد جمعه العام في فبراير الماضي والذي تم خلاله انتخاب أمين الضور رئيسا جديدا خلفا للحبيب سيدينو، ليتم بعدها، في 9 مارس 2023، تعيين عبد الهادي السكتيوي مدربا جديدا للفريق الأول.

وفي ظل النتائج السلبية التي حصدها الفريق في مبارياته الأخيرة، تولى السكيتيوي المسؤولية الفنية خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا، وبالتالي تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث سبق له وأن قاد الفريق الأكاديري أربع مرات (1994-2000)، (2003-2005)، (2014-2017) و(2021-2022).

وخلال تقديمه كمدرب للنادي، قال السكتيوي "إن الهدف الرئيسي الذي تم تحديده هو إبقاء الفريق في الدرجة الأولى، ثم بدء موسم جديد بمشروع جديد سيضعه رئيس النادي".

واستعدادا للموسم المقبل، حطت عناصر النادي في 13 غشت الجاري الرحال بمدينة الجديدة لإكمال مران تدريبي لمدة سبعة أيام، وتعزيز التناغم بين مكونات الفريق المختلفة، قبل العودة إلى أكادير لاستكمال هذا البرنامج التحضيري، قبل مباراة الفريق الأولى برسم البطولة الوطنية.

ولتعزيز صفوفه، وقع نادي حسينة أكادير عقدا مع قائد المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة محمد أمين كتيبا، بعد الأداء القوي الذي أظهره اللاعب خلال مشاركته في منافسات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، والتي توج فيها المغرب وصيفا لبطل إفريقيا.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أعلنت أنه تم تحديد الـ25 من غشت الجاري كموعد لانطلاق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" للقسم الأول، فيما ستنطلق منافسات بطولة القسم الثاني في فاتح شتنبر المقبل.

وأحرز الجيش الملكي لقب موسم 2022-2023 من البطولة الوطنية الإحترافية "إنوي"،ليتوج بدرع البطولة للمرة الـ 13 في تاريخه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصف ماراطون جاكرتا.. سيطرة مغربية على منصة التتويج

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”