اتحاد تواركة يسعى للدفاع عن سمعة الفريق ويراهن على موسم كروي ناجح

23 أغسطس 2023 - 02:00

يسعى فريق اتحاد تواركة لكرة القدم للحفاظ على مكتسبات الموسم الماضي، بعد تألقه وتقديم عروض قوية، جعلته من الأندية التي قضت مضجع بعض الأندية العريقة، وهو يدخل غمار منافسات البطولة البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" في موسمها الجديد (2023-2024).

ويراهن الفريق التوركي عن الدفاع عن سمعة الفريق والتوقيع على موسم ناجح بعدما أنهى ما قبله في المركز الثامن في ترتيب البطولة الاحترافية، محققا بذلك هدفه المتمثل في ضمان البقاء ضمن أندية الصفوة، متحديا أندية لها مرجعية وحمولة كروية كبيرة.

وبصم اتحاد تواركة على بداية قوية مكنته من حصد أكبر عدد من النقاط مبكرا، واحتلال مراتب جد متقدمة باعتماد استراتيجية محكمة والرهان على لاعبين شباب سيقدمون لا محالة إضافة كبيرة للفريق في المواسم المقبلة، وآخرين من ذوي التجربة.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد الواحد زمرات مدرب فريق اتحاد تواركة ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع مكونات اتحاد تواركة ستعمل من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت، حيث تمكن الفريق في سنته الأولى في القسم الأول من إنهاء الموسم في المرتبة الثامنة أي ضمن العشرة الأوائل في الترتيب.

وأضاف أن الفريق وقع على موسم استثنائي ليس فقط من حيث النتائج بل أيضا من خلال بروز لاعبين شباب (مواليد 2001-2002) أبانوا عن مؤهلات عالية من بينهم عناصر تخرجت من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، الشىء الذي يؤكد على أن هذه الأخيرة تنتج لاعبين متميزين يساهمون في الرفع من مستوى البطولة.

وقال إن ورش الرقي بفريق اتحاد تواركة بدأ منذ عدة سنوات وتحديدا حينما كان يلعب في قسم الهواة وبعد تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الثاني، بغية تكوين ناد مثالي يعتمد على التكوين، مشيرا إلى أن الهدف خلال الموسم المقبل يرتكز بالأساس على احتلال مركز متقدم في الترتيب النهائي.

ومن أجل بلوغ هذا المبتغى ،يضيف زمرات، عمد الفريق إلى تعزيز صفوفه بالعديد من اللاعبين المتميزين والذين اكتسبوا خبرة كبيرة مع أنديتهم في قسم الصفوة ومن الشباب مع الحفاظ على أعمدة الفريق، ومنهم على الخصوص مهدي باروق (الاتحاد الاسلامي الوجدي) وعيسى السعيدي (الاتحاد الزموري للخميسات) وبديع أوك (الوداد البيضاوي سابقا) ثم لاعب من إفريقيا يخوض حاليا الاختبارات الضرورية في أفق الالتحاق بالنادي، فضلا عن لاعبين من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم على غرار محمد أمين الساهل وأناس ناناح ،الذي خاض تجربة مع فريق ستراسبورغ السنة الماضية. في المقابل غادر الفريق بعض اللاعبين ،الذين اختاروا تغيير مسارهم كمحمد عزيز، الذي سيعمل لاحقا كمساعد لمدرب فريق نهضة بركان ، وعمر النمساوي العائد إلى فريقه الأم المغرب الفاسي وأشرف هرماش المنتقل إلى المغرب الفاسي أيضا وأمين زحزوج ، الذي غير وجهته صوب فريق الجيش الملكي لخوض تجربة جديدة في عصبة أبطال إفريقيا .

وقال إن الفريق وزع استعداداته للموسم المقبل على ثلاث محطات الأولى كانت بمدينة الرباط وشملت مباريات ودية على التوالي ضد الفريق الرديف للعين الإماراتي واتحاد تمارة ونهضة الزمامرة والشباب الرياضي السالمي، فيما عرفت الثانية الدخول في معسكر تدريبي بمدينة الجديدة وخاض خلاله مباراة ودية أمام فريقها المحلي ،فيما سينهي الفريق استعداداته ضمن المحطة الثالثة بمدينة الرباط لوضع آخر اللمسات قبل انطلاق منافسات البطولة الاحترافية يوم 25 غشت الجاري.

وسيدشن فريق اتحاد تواركة موسمه الجديد بمواجهة فريق نهضة الزمارة، ضمن منافسات الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة