مصدر جامعي يكشف لـ”العمق” جديد ملف يامين يامال وإمكانية اختياره تمثيل المغرب 

23 أغسطس 2023 - 08:11

أفادت تقارير إعلامية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كلف اليوم لجنة للتفاوض مع لاعب نادي برشولنة الإسباني لامين يامال من أجل مناقشة إمكانية تمثيل المنتخب الاسباني دوليا.

وفي هذا الصدد قال مصدر جامعي لجريدة "العمق"، "إن التواصل مع لامين يامال كان في وقت سابق وبشكل مبكر رغبة في تعزيز صفوف المنتخب الوطني المغربي.

وأضاف مصدر "العمق"، "إن الصورة التي يتداولها نشطاء تعود كانت على هامش مباراة المغرب والشيلي بإسبانيا خلال سبتمبر من سنة 2022".

وبات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، وذلك خلال مباراة الفريق الكتالوني أمام ريال بيتيس لحساب منافسات الموسم الماضي من الدوري الإسباني.

وشارك  لامين يامال خلال الموسم الحالي مع برشلونة يعدما تمكن من التوصل إلى اتفاق تجديد العقد، والتوقيع على أول عقد احترافي له، بعد أن ظهر في تدريبات الفريق الأول عدة مرات بطلب من تشافي.

وولد جمال في مدينة ماتارو التي تقع على بعد 30 كيلومترا شرق وسط مدينة برشلونة، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وانضم لأكاديمية برشلونة “لاماسيا” في سن السابعة.

ويتمتع جمال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واختار جمال تمثيل منتخبات إسبانيا على صعيد الناشئين والشباب، ومع ذلك لا يزال بوسعه الانضمام للمنتخب المغربي إذا قرر تغيير هويته الرياضية، كونه لم يحمل بعد قميص منتخب إسبانيا الأول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان