لقجع يشدد على ضرورة الاهتمام بالتكوين في العصب الجهوية

21 أبريل 2021 - 12:30

أفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن فوزي لقجع رئيس الجامعة، اجتمع مساء أمس الثلاثاء مع رؤساء العصب الجهوية بمركب محمد السادس لكرة القدم.

ودعا لقجع، حسب بلاغ لجامعة الكرة على موقعها الرسمي، المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة.

وأبرز المتحدث ذاته في هذا الإطار، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع احدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

وأكد المجتمعون على ضرورة تطوير مسابقات العصب الجهوية، من أجل المنافسة أكثر، والتقنيب عن المواهب، إضافة لبرمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.

وتم الاتفاق في المجال الاداري والمالي على إجراء   مباراة  لاختيار  مدير تنفيذي إداري ومدير تنفيذي مالي لكل عصبة  مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء  الجهوي، في إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري  والمالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024