“العمق” تكشف سبب تخلف البقالي عن بعثة المغرب العائدة من بودابيست 

30 أغسطس 2023 - 03:30

حطت بعثة المنتخب الوطني المغربي المشاركة في بطولة العالم ببودابيست مساء الإثنين الماضي، بمطار الرباط سلا بعد مشاركة حقق من خلالها المغرب ميداليتين، وتخلف عنها العداء المغربي سفيان البقالي ومحمد تيندوفت ومحمد مساعد.

وعلمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن سفيان البقالي ومحمد مساعد ومحمد تيندوفت سيخوضون الجولة الـ12 من الدوري الماسي بمدينة شيامن بالصين بتاريخ 02 شتنبر المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، "أنه إلى جانب الثلاثي الذي شارك في بطولة العالم بودابيست يشارك في مسافة 3000 متر موانع العداء المغربي بوسال عبد الرفيع".

وعن عودة بطل العالم في سباق 3000 متر موانع قال مصدر جريدة "العمق"، "إن تاريخ الوصول إلى المغرب سيكون يوم 04 شتنبر.

وأحرز العداء المغربي سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع، فيما أحرزت البحرينية يافي وينفريد ذهبية 3000 موانع، والمغربية فاطمة الزهراء الكردادي برونزية الماراثون، فيما نال القطري معتز عيسى برشم المركز الثاني في الوثب العالي.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات في كل مشاركاته ببطولات العالم من أول دورة بالعاصمة الفلندية هلسينكي سنة 1983، إلى غاية بطولة العالم التي أسدل ستارها أمس بالعاصمة المجرية بودابيست، متقدما على كل الدول العربية في المركز الـ15.

ورفعت ذهبية البطل الأولمبي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع ونحاسية العداءة فاطمة الزهراء كردادي، رصيد المغرب إلى 33 ميدالية منها 12 ذهبية، و12 فضية، و9 نحاسية.

وأحرز العرب خلال دورة بودابيست 4 ميداليات رفعت رصيدهم في المنافسات منذ دورة هلسينكي إلى بودابيست إلى 83 ميدالية من مختلف المعادن، منها 34 ذهبية و 24 فضية و25 برونزية، أحرزها 44 رياضيا و رياضية، بالإضافة إلى الفريق البحريني للتتابع المختلط 400م يمثلون 11 بلدا عربي.

وشارك المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى بأكبر وفد عربي، يضم 17رياضيا في منافسات يشارك فيها 202 دولة منها 19 دولة عربية، و2187 رياضيا ورياضية يتنافسون في 49 نوع رياضي.

وضم منتخب الذكور البطل الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، ومحمد تيندوفت وصلاح الدين بنيزيد ومحمد مسعد (3000 م موانع)، ونبيل أسامة وعبد العاطي الكص (800م)، وأنس السايي وعبد اللطيف صديقي وهشام أكنكام (1500م)، وحمزة السهلي ومحمد رضا الأعرابي ومصطفى هودادي (الماراطون).

أما العداءات المشاركات في مونديال بودابست فهن حنان كلوج ورقية المقيم وفاطمة الزهراء كردادي (الماراطون)، وآسية رزقي (800م)، ونورة الناضي (400م حواجز).

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت منافسات بطولة العالم في المركز الأول بمجموع 29 ميدالية منها 12 ذهبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب