بعد ذهبية بطولة العالم.. البقالي يكشف طموحه بملتقى شيامين الصينية 

01 سبتمبر 2023 - 08:00

يشارك غدا البطل العالمي سفيان البقالي إلى جانب محمد مساعد ومحمد تيندوفت وبوسال عبد الرفيع منافسات الجولة الـ12 من الدوري الماسي بمدينة شيامن بالصين.

وقال البطل المغربي في الندوة التقديمية الخاصة بالملتقى، "إنه في حالة بدنية وذهنية جيدة بعد بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت ببودابيست والتي توج فيها بذهبية 3000 متر موانع".

وأضاف البقالي، " إنني أسعى إلى القيام بسباق سريع وسنناقش الأمر مع أرانب السباق من أجل الركض تحث أقل من 8 دقائق".

وعن عودة بطل العالم في سباق 3000 متر موانع قال مصدر جريدة "العمق"، "إن تاريخ الوصول إلى المغرب سيكون يوم 04 شتنبر.

وأحرز العداء المغربي سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع، فيما أحرزت البحرينية يافي وينفريد ذهبية 3000 موانع، والمغربية فاطمة الزهراء الكردادي برونزية الماراثون، فيما نال القطري معتز عيسى برشم المركز الثاني في الوثب العالي.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات في كل مشاركاته ببطولات العالم من أول دورة بالعاصمة الفلندية هلسينكي سنة 1983، إلى غاية بطولة العالم التي أسدل ستارها أمس بالعاصمة المجرية بودابيست، متقدما على كل الدول العربية في المركز الـ15.

وفاز سفيان البقالي بكل سباقاته منذ شتنبر 2021 مهيمنا على مسافة 3000 متر موانع عالميا بعد أن تمكن من وضع حد لهيمنة العدائين الكينيين على هذه المسافة.

وبفوزه بسباق البطولة العالمية بأوجين، وضع سفيان البقالي حدا لسلسلة من سبعة ألقاب عالمية متتالية للعدائين الكينيين في هذه المسافة، كان آخرها لقبين متتاليين للعداء كونسيلسوس كيبروتو، كما ان ذهبية ملتقى بودابيست هي الثانية للبقالي ببطولات العالم تواليا.

يشار إلى أن لاميشا جيرما كان قد حطم خلال ملتقى باريس للعصبة الماسية للسنة الحالية الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر موانع، والذي ظل في حوزة القطري سيف سعيد شاهين منذ سنة 2004، كما أنه اختل المركز الثاني في بطولة العالم ببودابيست.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي