السعودية تتطلع لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بمفردها

02 سبتمبر 2023 - 03:30

أفادت مواقع إخبارية محلية بوجود رغبة جادة لدى المملكة العربية السعودية في استضافة النسخة الـ25 تاريخي ا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والم قررة إقامتها عام 2034.

ونقلت المصادر عن صحيفة "ذا تايمز" البريطانية قولها إن "السعودية تخلت فعلي ا عن طموحها في استضافة نهائيات كأس العالم 2030، بالاشتراك مع مصر واليونان، مع تركيزها على تنظيم نسخة 2034 بمفردها".

وأكدت أن المسؤولين السعوديين مقتنعون بقدرة البلاد على استضافة مونديال 2034 صيف ا، رغم الحرارة المرتفعة، وذلك من خلال إقامة المباريات في مناطق جغرافية م حددة، مع وضع حل بديل مماثل لما انتهجته دولة قطر حين استضافت بطولة 2022 شتاء .

وأشارت المصادر إلى أن "السعودية تستهدف دعم ا أوروبي ا لملف ترشحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034"، مؤكدة أن مسؤولين ووزراء سعوديين "تواصلوا بالفعل مع شخصيات بارزة في كرة القدم الأوروبية، لتأمين الدعم الأوروبي، قبل التقدم بعرض رسمي لتنظيم المونديال".

وتجدر الإشارة إلى أنه يتنافس على تنظيم مونديال 2030 ملف مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وآخر بين الأرجنتين و أوروغواي وتشيلي وباراغواي. يذكر أن النسخة المقبلة من كأس العالم ، التي ستحتضنها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ستكون أول نسخة تقام بمشاركة 48 منتخب ا. وتستهدف المملكة العربية السعودية وضع نفسها على خريطة القوى العظمى في عالم كرة القدم، وقد بدأت ذلك عبر تطوير دوري المحترفين لديها ليصبح "دوري ا عالمي ا" يضم نجوم ا عالميين؛ على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، والفرنسي كريم بنزيما.

ولم ي خف المسؤولون السعوديون رغبتهم في الارتقاء بدوريهم، ليصبح أحد أقوى 10 دوريات كرة قدم في العالم، وسط تعاقدات مدوية تبرمها الأندية السعودية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد