طالب بضربة جزاء مستحقة.. الماص تحتج على التحكيم في بلاغ رسمي

05 سبتمبر 2023 - 08:00

احتج نادي المغرب الرياضي الفاسي بعد تعادله أمام الفتح الرباطي بصفر لمثله عن الدورة الثانية من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية انوي، والتي احتضنها ملعب مولاي الحسن بالرباط، حيث وجه النادي الفاسي شكاية تظلم رسمية إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية، ضد الطاقم التحكيمي الذي قاد المباراة.

وجاء حسب بلاغ النادي توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أن مكونات نادي المغرب الرياضي الفاسي "تابعت باستغراب واستياء شديد، الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي سقط فيها الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراته عن الجولة الثانية من البطولة الاحترافية أمام نادي الفتح الرياضي، وهو الطاقم المكون من الحنفي السعدي كحكم أوّل ونبيل برقية في غرفة الڤار".

وذكر الماص في بلاغه، الأخطاء المرتكبة من طرف الطاقم التحكيمي المتمثلة في الحالات التالية:

– التغاضي عن إعلان ضربة جزاء شديدة الوضوح، بعد مسك متعمد ضد لاعبنا جوستان ييري.

– عدم الإعلان عن ضربة جزاء مستحقة، وجب بعد إعلانه إرفاقه ببطاقة صفراء ثانية في حق اللاعب مهدي قرناص، ولكن السيد الحكم ومعه غرفة الڤار اختارت التغاضي عن العقوبتين بشكل مجحف وظالم.

– إعلان ضربة جزاء لفريق الفتح الرياضي في ٱخر دقائق المباراة، حيث تم إعلانها بشكل يثير الاستغراب والتعجب والكثير من علامات الاستفهام، بعد تردد كبير وتوقف لأزيد من ثمان دقائق أمام شاشة الڤار، في لحظات حاسمة من عمر اللقاء.

– ضربة الجزاء المشكوك فيها أساسا، أُعلنت على إثر ضربة ركنية جاءت بعد انتهاء الوقت الرسمي والإضافي.

وقال النادي، إن المكتب المديري لنادي المغرب الرياضي الفاسي "يوجه إشارات تنبيه واضحة، لمديرية التحكيم وللعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند