بونو: كنت الخيار الأول لريال مدريد.. وأمم أفريقيا سبب فشل الصفقة

06 سبتمبر 2023 - 02:00

كشف الدولي المغربي، ياسين بونو، الحارس الحالي للهلال السعودي، تفاصيل "فشل" صفقة انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رغم أنه كان الخيار الأول لتعويض الحارس البلجيكي المصاب، ثيبو كورتوا.

وقال بونو، في تصريحات عبر "Cabal Sur"، "نعم تلقيت عرضا من ريال مدريد وكان أولوية بالنسبة لي، ولكن كأس أمم أفريقيا تسببت في انهيار الصفقة".

وأضاف: "ما أعلمه أنني كنت الخيار الأول لريال مدريد في تلك الفترة قبل فشل الصفقة، ولكن بعد دراسة الأمر ومعرفة أنني سأغيب لفترة بسبب أمم أفريقيا تراجعوا عن الصفقة، "كان هناك العديد من البدائل على طاولة مدريد، وفضلوا في النهاية التعاقد مع حارس على سبيل الإعارة".

وكانت مصادر إعلامية إسبانية أكدت أن ياسين بونو أبلغ إشبيلية بشكل شفهي، برغبته في خوض تجربة اللعب مع ريال مدريد، خاصة أنه بات الحارس الاحتياطي في النادي الأندلسي منذ نهاية الموسم الماضي، حيث سعى نادي ريال مدريد الإسباني، في وقت سابق، للتعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، في تقرير سابق لها، أن ريال مدريد خطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد الإصابة الخطيرة للحارس الأساسي للميرينغي، ثيبو كوروتوا، قطع في الرباط الصليبي ستغيبه عن الملاعب لأشهر طويلة.

كما نبهت صحيفة "ماركا" آنذاك إلى أن بونو سيشارك مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا بيناير المقبل، وقد يغيب عن 13 مباراة رسمية لريال مدريد، معتبرة أن ذلك "كان له وزن ضخم في المفاوضات" بين الناديين.

وذكرت الصحيفة أنه حتى 11 فبراير، موعد نهائي البطولة الإفريقية، يشهد الدوري الإسباني 5 مباريات، وكأس ملك إسبانيا على 4 مراحل، حتى ذهاب نصف النهائي، إضافة إلى نصف نهائي ونهائي كأس السوبر الإسبانية. وإذا بلغ المغرب النهائي، فسيغيب بونو أيضاً عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر في 13 و14 فبراير.

جدير بالذكر أن ياسين بونو انضم للهلال السعودي عقد يمتد لثلاثة مواسم رياضية، وذلك حتى عام 2026، في صفقة كلفت إدارة الفريق السعودي حوالي 22 مليون يورو، مع حصول بونو على أجر سنوي يقدر بـ15 مليون يورو.

وخاض بونو 319 مباراة في مشواره مع الأندية، وخرج بشباك نظيفة في 114 منها، وسكن مرماه 365 هدفا.

وانتقل بونو للاحتراف في إسبانيا حيث التحق بأتلتيكو مدريد الذي أعاره لريال سرقسطة ثم التحق بنادي جيرونا في الدرجة الثانية، وأعير ليلعب مع إشبيلية حيث كان الحارس الثالث في البداية ثم الثاني قبل أن ينال الرسمية رفقة الفريق الأندلسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة