بعد زلزال الحوز.. دريد تكشف ل”العمق” وضعية مخزون الدم بالمراكز الجهوية 

09 سبتمبر 2023 - 12:47

كشفت رئيسة المركز الجهوي لتحاقن الدم، أمال دريد، عن وضعية المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدار البيضاء سطات بعد الزلزال الذي ضرب امس عدة مناطق من المغرب.

وقالت دريد في تصريح لجريدة "العمق"، "إن العمل متواصل من أجل توفير مخزون الدم واساله الى الجهات المتضررة اكثر بمختلف المدن المغربية.

وأضافت دريد، " على مستوى مدينة الدار البيضاء ارتفع عدد المتبرعين بشكل كبير وقد لجأنا إلى وزارة الصحة لدعمنا بالأطر الطبية حتى نتمكن من التغلب على العدد الكبير من المغاربة الذين يتوافدون على المراكز.

ودعت دريد المواطنين الى الإقبال على المراكز الجهوية في مختلف المدن، مشيرة إلى أن مدينة الدار البيضاء تضم عددا من المراكز تفاديللإكتظاظ ومن اجل تسهيل مهمة الأطر الطبية".

وأعلنت السلطات المغربي  ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 820 حالة وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح السبت.

وتم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وتواصل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس