خطوة استباقية من إسبانيا لخطف ابراهيم دياز من المغرب

06 فبراير 2024 - 08:00

أكدت تقارير إعلامية إسبانية أن "الماتادور الإسباني" يخطط لخطف لاعب ريال مدريد، الإسباني ذو الأصول المغربية، ابراهيم دياز، للحصول على خدماته خلال الأسابيع المقبلة قبل الانقضاض عليه من قبل المغرب.

ووفق شبكة "ريليفو" فإن دي لا فوينتي يفكر في استدعاء إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، إلى التجمع المقبل لمنتخب إسبانيا للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد كولومبيا والبرازيل، وغلق الباب أمام فرصة انضمامه إلى المغرب.

ووضع مدرب إسبانيا، دي لافوينتي، لاعب ريال مدريد ضمن قائمته الأولية للمباراتين المقبلتين، إذ سيواجه المنتخب الإسباني كلا من كولومبيا والبرازيل في 22 و26 مارس المقبل، مشيرة إلى أن المدرب دي لا فوينتي سعيد بالمستوى الذي يقدمه اللاعب ذو الأصول المغربية مع ريال مدريد.

وواصلت الشبكة: رغم اهتمام المنتخب المغربي منذ سنوات باللاعب، إلا الجناح البالغ من العمر "24 عاما" يصر على تمثيل إسبانيا، ودي لا فوينتي يعلم ذلك، وأكد ذلك في مؤتمر صحافي بوقت سابق "على حد علمي، إبراهيم دياز يريد اللعب لإسبانيا".

وحسب المصادر ذاتها، "وعلى عكس ما حدث في قوائم إسبانيا السابقة في شتنبر وأكتوبر ونونبر، ينتظر دياز هذه المرة بفارغ الصبر معرفة خطط المدرب، لأنه بات يلعب دورا هاما مع ريال مدريد، ويعلم تماما أن هذا هو الخيار الوحيد لانضمامه إلى إسبانيا، وحال تجاهله هذه المرة فسيعلم أن الفرصة أمامه باتت صعبة وسيتجه إلى المغرب".

وتجددت مطالب عدد من المغاربة بكسب خدمات لاعب ريال مدريد، المغربي الإسباني، ابراهيم دياز، لصفوف المنتخب الوطني المغربي عقب الأداء الكبير الذي قدمه رفقة "الميرنيغي"، الأحد الماضي، في "ديربي مدريد" أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

وشن عدد من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بالفوز بخدمات دياز لصفوف أسود الأطلس وإقناعه بتمثيل المغرب عوض إسبانيا، معتبرين أن الكتيبة المغربية في حاجة للاعب من طينة ابراهيم دياز خاصة بعد الضعف الذي عانت منه الجبهة اليمنى الهجومية للمنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ودعها المغرب مبكرا من دور ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا.

ودعا مجموعة من المتابعين لضرورة عدم تكرار خطأ نجم برشلونة الصاعد، لامين يامال، صاحب الـ16 سنة، الذي نجحت إسبانيا في إقناعه بتمثيلها، مشددين على ضرورة العمل على كسب ود دياز نظرا لحاجة المنتخب المغربي الملحة لخدماته.

وقدم دياز أداء كبيرا في "ديربي مدريد" حيث أحسن استغلال إصابة البرازيلي، فينيسيوس جونيور، في العمليات الإحمائية قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، ليدخل بدلا منه في اللحظات الأخيرة قبل صافرة البداية، حيث نجح، صاحب الـ24 سنة، في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة هدف لمثله، بعدما نجح ماركو لورينتي في خطف هدف قاتل لأتلتيكو مدريد عند الدقيقة 94.

وسبق لإبراهيم دياز، المزداد في مدينة سبتة لأب من أصول مغربية، أن لعب لصالح إسبانيا في كل الفئات، خصوصا تحت عمر 17 عاما عندما بزغ نجمه، لكن لعبه مع المنتخب الأول توقف عند مباراة ودية وحيدة أمام ليتوانيا عام 2021، سجل خلالها هدفاً واحداً، ما يجعل التحاقه بالمنتخب المغربي أمراً ممكنا، ولا يحتاج سوى لخطوات إدارية بسيطة.

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تناقض بين عموتة ومساعده.. الإدريسي: رحيلنا عن الأردن كذبة.. ولن ينضم أحدنا لطاقم الركراكي

الجيش الملكي ينعي المشجع العسكري ضحية حادثة السير بعد مباراة توراكة

“نفذ صبر إدارة الفريق في انتظار نجاحه”.. وست هام يتجه للتخلي عن أكرد نهاية الموسم