تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.. بدر هاري يلغي نزاله في باريس

09 سبتمبر 2023 - 11:19

رفض البطل المغربي، بدر هاري، خوض نزاله المرتقب في الكيك بوكسينغ، أمام خصمه الإنجليزي جيمس ماكسويني، ضمن بطولة “غلوري 88”، في قاعة “دوم دو باريس”، والذي كان مقررا مساء السبت، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء إلغاء النزال بعد الزلزال المدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، في منطقة الحوز، مساء الجمعة، ما أسفر عن سقوط أزيد من ألفي قتيل وجريح، في زلزال هو الأعنف بالمغرب منذ قرن.

وتوجه هاري بكلمة مؤثرة للجماهير من فوق الحلبة قائلا "بدر هاري" هاد نهار ماشي ديال المدابزة، هاد نهار ديال التضامن ونوقفو مع الشعب ديالنا"، في التفالة إنسانية تضامنية مع ضحايا فاجعة الزلزال.

تجدر الإشارة إلى أن آخر نزال خاضه هاري كان أمام الهولندي أليستر أوفريم، في أكتوبر من السنة الماضية، وانهزم فيه ضمن أمسية “كوليزيون 4”.

أفادت وزارة الداخلية، في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة مساء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة.

ووفق بلاغ للوزارة فإن عدد الوفيات قد بلغ 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

وأشار المصدر ذاته، إلى لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

وقالت وزارة الداخلية، إن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. سفيان البقالي منقذ ماء وجه الرياضة المغربية

رسميا.. زكرياء الوردي ينضم لنادي النصر الكويتي

زينباور لجماهير الرجاء: “أتفهم حزنكم.. هذا الوداع ليس للأبد أظن أننا سوف نتلقي مرة أخرى”