فصائل الأندية تنخرط في حملة التضامن والتبرع لمتضرري زلزال الحوز

10 سبتمبر 2023 - 10:00

انخرطت مجموعة من الفصائل المساندة للأندية المغربية حملات لحث أعضائها على التبرع بالدم، لإنقاذ جرحى الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المغرب الجمعة الماضي.

وفي هذا الصدد، قدمت مجموعة "بلاك أرمي 2006" المساندة للجيش الملكي أسر وأقارب الزلزال الذي راح ضحيته أزيد من ألفي شخصا، مؤكدة أنها حثت كل الأعضاء الذين على مقربة من البؤر للتوجه للتبرع بالدم لوقف نزيف الأرواح والمساعدة بكل ممكن ومتاح لتخطي الفاجعة.

كما تقدمت مجموعة الأولتراس "عسكري الرباط" بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب العديد من المناطق داخل وطننا الحبيب، مناشدة من له ذرة رحمة في قلبه بالتضامن و التآزر قلبا وقالبا في هذا المصاب الجلل.

إلى ذلك، دعت فصائل “غرين بويز” و”إيغلز”، المساندان لفريق الرجاء الرياضي، و”وينرز”، المساند للوداد الرياضي والفصائل المساندة لعدد من الأندية الأخرى كمولودية وجدة والمغرب الفاسي إلى الانخراط في حملة التبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين.

وحسب ما أك.ته مسؤولة من مركز تحاقن الدم بمراكش في تصريحات إذاعية، فإن المؤسسة ستتوصل بأكثر من 1200 كيس دم من أولترات الرجاء والوداد.

وأفادت وزارة الداخلية، في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء أمس، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة.

ووفق بلاغ للوزارة فإن عدد الوفيات قد بلغ 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

وأشار المصدر ذاته، إلى لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

وقالت وزارة الداخلية، إن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس