لاعب الرجاء السابق: فوز الأهلي بآخر نسختين لا يمنحه أفضلية في موقعة دوري الأبطال

07 أبريل 2022 - 11:00

يرى محمد أستاذ، لاعب الرجاء الرياضي السابق، أن فوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين لا يمنحه أفضلية في المواجهة المرتقبة بين الفريقين في ربع نهائي النسخة الحالية.

وقال أستاذ في تصريحات خاصة لموقع "يلا كورة" المصري: "مباريات الرجاء الرياضي ونظيره الأهلي المصري دائما تتسم بطابع الندية والحماس، ومن الصعب أن تتوقع من سيتأهل، لكن الفريق المستعد بدني وذهنيا هو من سيتأهل".

وأضاف: "الأهلي المصري تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يقدم أداء جيدا وحقق نتائج جيدة أيضا، والنتائج توضح كل شيء بخلاف الأداء".

وتابع: "أعتقد أن ما يميز الأهلي هو اللعب الجماعي، ووجود بعض اللاعبين أصحاب المهارات الفريدة مثل محمد مجدي أفشة، والمحترفون الأجانب يقدمون إضافات نوعية للفريق".

وواصل: "كذلك يضم الرجاء لاعبين مميزن مثل محسن متولي وحميد أحداد ، اللذان يشكلان معادلة صعبة داخل الفريق البيضاوي".

واستمر: "تحقيق النادي الأهلي آخر نسختين من البطولة لا يعطي أفضلية على الرجاء، لأنها مواجهات تكتسب طابعا خَاصّا وتقام ذهابا وإيابا".

وفي ختام تصريحاته وجّه أستاذ رسالة للاعبي ومشجعي الفريقين بقوله:" كرة القدم ليست حربا، نحن بصدد مواجهة كروية بين الأشقاء، ونتمنى أن يفوز الفريق الأفضل في الملعب، وأتمنى أن تسود الروح الرياضية في هذه المباراة التي ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا بحكم شعبية الناديين".

وتقابل الفريقان خلال 7 مباريات، فاز خلالها الأهلي المصري في لقاء واحد فقط، بينما حسم التعادل نتيجة أربعة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار في لقاءين، بينما كانت المواجهة الاخيرة بينهم على لقب كأس السوبر الإفريقي، وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي