خمسة مغاربة ضمن العشرة الأوائل من المرحلة الثالثة لدوري الدولي للدراجات

12 سبتمبر 2023 - 12:30

فاز الدراج الروسي روسطوف تسيف سيرجي ، المنتمي لنادي بايكوز بليدي سبور التركي، بالمرحلة الثالثة من النسخة الرابعة للدوري الدولي للمدن الفوسفاطية، المنظم على مدى ثلاثة أيام ، من طرف الجامعة الملكية للدراجات، تحت رعاية الملك محمد السادس، والتي ربطت بين مدينتي السمارة والعيون على مسافة 1ر106 كلم.

وقطع روسطوف تسيف مسافة السباق في زمن قدره 2 س و 18 د و 13 ث ليتوج بالجائزة الكبرى " العيون " ، متقدما على المغاربة أشرف الدغمي(المنتخب الوطني أ" بفارق 1 ث) ويوسف داود  من فريق سيدي علي ستروين ( 4ث كفارق) وأسامة خافي من الفريق الوطني أ ( فارق 1ث)ومحسن كوراجي (3 ث).

وكان المركز الخامس من نصيب المغربي عادل العرباوي ، الفائز بمرحلة أمس السبت بين بوكراع والسمارة، الذي سجل توقيت 2س و 18د و24 ث.

يذكر أن الروسي روسطوف تسيف سيرجي، المنتمي لنادي (كايكوز بليدي سبور) التركي ، كان قد فاز بالمرحلة الأولى العيون-بوكراع.

وحل خمسة  متسابقين مغاربة ضمن العشرة الأوائل في مرحلة  اليوم، التي أخذ انطلاقتها 64  دراجا بينما لم يتمكن 10 منهم من إكمال السباق.

وشاركت في منافسات الدورة الرابعة من الدوري، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي ، ودعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية،  منتخبات وفرق قارية تمثل أوزباكستان والكاميرون وموريتانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والعراق وتركيا وفرنسا وأنغولا وسويسرا، بالاضافة إلى المغرب، الممثل بأربعة منتخبات وهي المنتخب الوطني / أ/ ومنتخب الصحراء ومنتخب الأمل والمنتخب الجهوي، بالإضافة إلى فريق "سيدي علي ستروين.".

وشكلت هاته التظاهرة الدولية فرصة سانحة  للتعريف بالمؤهلات الجغرافية والثقافية والاقتصادية والحضارية التي تزخر بها المنطقة، حيث ستعاين الوفود الأجنبية عن كثب، حجم المشاريع المهيكلة و الأوراش التنموية بهذه الربوع من الأقاليم الجنوبية للمملكة ، تحت القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان