تواجد بالبرنابيو.. الركراكي يواصل ضغطه لإقناع دياز بتمثيل المنتخب المغربي

18 سبتمبر 2023 - 05:00

أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، تواجد في ملعب "سانتياجو برنابيو"، أمس الأحد، بمواجهة ريال مدريد وريال سوسيداد لمتابعة إبراهيم دياز وإقناعه بتمثيل المنتخب الوطني المغربي.

وحسب صحيفة "أس"، فقد فاجأ وليد الركراكي الجميع بحضوره لمباراة ريال مدريد وريال سوسيداد أمس، الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، مشيرة إلى أنه تنقل إلى العاصمة الإسبانية من أجل هذه "المهمة الخاصة".

وأضافت بأن الركراكي ظهر في مدرجات “البرنابيو” بمهمة واضحة وخاصة، وهي متابعة إبراهيم دياز، وذلك من أجل محاولة تقريب وجهات النظر بين الجانبين، لإقناع اللاعب بتمثيل المنتخب المغربي، خاصة أن صاحب الـ24 عاما، يحظى باهتمام كبير من الجانب المغربي.

ووفق المصدر ذاته، فإن اللاعب مازال في انتظار مكالمة من دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني، لكن هذا الأخير لم يبد اهتمامه باللاعب في التوقف الدولي الأخير، بالرغم من رغبة اللاعب في تمثيل منتخب إسبانيا، خاصة أن إبراهيم كان رفقة دي لا فوينتي في الفئات السنية المختلفة.

وكان أول ظهور للاعب مع المنتخب الإسباني مع هذا المدرب في فريق تحت 19 عامًا عندما كان عمره يزيد عن 17 سنة، كما أنه كان أحد لاعبيه الأساسيين في فريق تحت 21 عاما.

ويسعى الركراكي إلى إقناع اللاعب بتمثيل أسود الأطلس قبل بداية بطولة أمم أفريقيا المقبلة، والتي ستجرى في يناير المقبل، خاصة بعد ضياع موهبة برشلونة، لامين يمال، الذي اختار تمثيل المنتخب الإسباني.

ويحق لبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، تمثيل المنتخب المغربي، لأن لديه أصول مغربية، ويفاضل بين إسبانيا والمغرب لتمثيل منتخب واحد بينهما، علما أنه خاض مباراة ودية مع المنتخب الأول أمام ليتوانيا في عام 2021 ولم يظهر من وقتها مع "لاروخا".

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد أكد، في ندوة صحفية سابقة، على أنه لن يرغم أي لاعب على تمثيل المنتخب الوطني المغربي.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية قبل مونديال قطر 2022، أنه سافر لمدينة ميلان الإيطالية من أجل معرفة نوايا ابراهيم دياز لتمثيل أسود الأطلس، مؤكدا أن اللاعب لم يظهر اقتناعا كاملا بتمثيل المنتخب الوطني، مشددا على ضرورة عدم الضغط على اللاعبين واحترام اختياراتهم.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن دوره لا يقتضي إقناع اللاعبين بحمل قميص المنتخب المغربي، مضيفا أن على أي لاعب أن يكون مقتنعا ذاتيا بهذا الأمر دون الضغط عليه، مؤكدا أن إنجاز المنتخب المغربي لا ينبغي أن يؤثر على اختيارات اللاعبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة