“الكاف” يحدد نظام الدوري الإفريقي ويخصص 4 ملايير سنتيم للبطل

19 سبتمبر 2023 - 12:30

كشفت الشركة المنظمة لمسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم عن اعتماد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نظام مسابقة البطولة وذلك مع قرب موعد انطلاقها في 20 أكتوبر المقبل.

وحسب تقارير  إعلامية مقربة من "الكاف"، فقد تقرر لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب على أساس مباراتين ذهابا وإيابا، وبالنسبة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي سيتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين إلى المرحلة التالية من المسابقة، وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

وبحسب المصدر ذاته سيكون الأمر كذلك بالنسبة للدور ربع النهائي ونصف النهائي إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

أما بالنسبة للمباراة النهائية، إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي للمباراة النهائية يتم منح استراحة مدتها خمس دقائق بين نهاية الوقت الإضافي وبداية ركلات الترجيح وتحدد ركلات الترجيح الفريق الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر "الكاف" زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

ومن المقرر إقامة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر المقبل.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

إنيمبا النيجيري في مواجهة الوداد الرياضي.

الأهلي المصري في مواجهة سيمبا التنزاني.

مازيمبي الكونغولي في مواجهة الترجي التونسي.

بيترو أتليتكو الأنجولي في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي