“الماص” يتلقى دعما ماليا ضخما.. ومركز تكوين يرى النور قريبا

20 يناير 2022 - 05:00
علاء الدين الصباغ

من المنتظر أن تتعزز خزينة نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم في القادم من الأسابيع بضخ نحو نصف مليار سنتيم من أجل تدبير الفريق، إضافة إلى دعم غير مباشر ب 200 مليون سنتيم من أجل توفير وعاء عقاري لبناء مركز تكوين خاص بالنادي.

وكشفت المنصة الرسمية لرئيس المجلس الجماعي لفاس عبد السلام البقالي، أنه من المنتظر التصويت في بحر شهر فبراير القادم على نقطة الدعم المقترحة بالإجماع من قبل أعضاء المكتب المجلس الجماعي ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة.

وتتضمن توصية الدعم، ضخ 500 مليون سنتيم ضمن المخصصات المالية لتدبير "الماص"، علاوة على المساهمة بمبلغ 200 مليون سنتيم سعيا لتمكين النادي من إخراج مركزه لتكوين فريق كرة القدم إلى حيز الوجود في أقرب الآجال فوق مساحة أرضية تناهز ست هكتارات.

وحول ملف توفير الوعاء العقاري الذي سيقام على أرضيته مركز التكوين، كشف عمدة فاس بالقول: "نجتهد فيه جميعا بتنسيق مع السيد الوالي وأملاك الدولة ومكتب النادي من أجل توفير هذا العقار في أقرب الآجال".

وجدد البقالي تأكيده على بذل مزيد من الجهود ضمن المساعي الحثيثة للعودة بالنادي من جديد إلى الواجهة الوطنية و الدولية، قائلا: "نؤكد أننا لن ندخر جهدا في دعم هذا الفريق العريق والعزيز على قلوب ساكنة مدينة فاس، رغبة في إعادة توهجه على المستوى المحلي والقاري".

يذكر أن فريق "الماص" نجح مؤخرا في تعزيز صفوفه، ضمن الصفقات الشتوية، بكل من اللاعب زكرياء بلمعاشي القادم من الشباب الرياضي السالمي، إضافة إلى استقدام المهاجم ياسين الذهبي القادم من حسنية أكادير مقابل صفقة ستكلف النادي مبلغ 150 مليون سنتيم بين ما تبقى من زمن الموسم الحالي وبين الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر