فقد أسرته جراء الزلزال.. البقالي يساعد طفلا على الالتحاق بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى

22 سبتمبر 2023 - 11:00

تتواصل المبادرات التي يحتضنها المغاربة من فعاليات مختلفة من بينهم لاعبين وأبطال رياضيين في دعم ضحايا الزلزال الذي أصاب بلادنا مخلفا ما يقارب 3000 وفاة والآلاف من المصابين.

وفي هذا الصدد، قرر اللاعب الأولمبي العالمي سفيان البقالي المساهمة مرة أخرى بطريقة خاصة، حيث قام بالتواصل مع أحد الأطفال المتضررين بمنطقة الحوز والذي فقد أسرته بالكامل لمساعدته على إتمام إجراءات احتضانه والتكفل به من طرف الجامعة الملكية لألعاب القوى.

وقال البقالي في مقطع فيديو، "إنه توصل بخبر من طرف طبيبة متواجدة بمنطقة الحوز مفاده أن طفلا من عشاق سفيان البقالي، وكانت تعالجه تزامنا مع عيد ميلاده، فطلبت منه أن يهنئه بفيديو خاص بالطفل تضامنا معه بهدف إدخال البهجة والسرور على محياه لتجاوز  الأزمة النفسية التي يعيشها".

وأضاف البقالي أنه، "قام بإرسال الفيديو للطفل دون تردد، في حين اقترح على الطبيبة طلب رأي الطفل والحصول على موافقته للالتحاق بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى لتحقيق طموحاته وبناء مستقبله كما يحلم به، وهو الشيء الذي قبله الطفل دون تردد".

وفي السياق ذاته أوضح البقالي، "أنه قام بالإتصال مباشرة برئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون للتشاور معه حول موضوع التحاق الطفل بصفوف أكاديمية محمد السادس لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى، مشيرا إلى أن أحيزون استحسن هذه الخطوة ووافق على التحاق طفل بالأكاديمية، مبرزا أهمية مثل هذه المبادرات في هذه الظروف التي تعيشها بلادنا".

وأكد البقالي، "أن ساكنة القرية التي يعيش فيها الطفل أعربت عن سعادتها البالغة بعد اتصال سفيان بالطفل مباشرة وإخباره بموضوع احتضانه من طرف الجامعة الملكية لألعاب القوى لتحقيق أحلامه وبداية حياة جديدة بين أصدقاء جدد في المجال الرياضي".

وكان البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي قد أعلن غيابه رسميا عن نهائي الدوري الماسي المقرر بمدينة يوجين الأمريكية لأسباب خارجة عن إرادته، مشيرا عبر صفحته إنستغرام أنه مباشرة بعد تأكده من عن عدم مشاركته أول شيء قام به هو المشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم لفائدة المتضررين من الزلزال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة