جماعة البيضاء تتجه لسحب تدبير “دونور” من “كازا إيفنت” ومصدر ينفي إغلاقه

19 يوليو 2023 - 11:00

يتجه مجلس جماعة الدار البيضاء إلى إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للتظاهرات والتنشيط كازا ايفنت” من تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، وتعويضها بالشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ولم يصدر بعد أي قرار بإغلاق المركب الرياضي المذكور.

وفي هذا الصدد، نفى كريم الكلايبي عضو لجنة تتبع تدبير مركب “دونور”، ما تم تداوله إعلاميا بخصوص صدور قرار من سلطات الدار البيضاء حول “إغلاق المركب الرياضي”.

وينتظر أن يضم جدول أعمال الدورة الاستثنائية لـ 27 يوليوز الجاري، نقطة تتعلق بـ”إلغاء اتفاقية انتداب شركة “كازا ايفنت” من تدبير المركب الرياضي محمد الخامس”، كما ينتظر عرض النقطة المذكورة على لجنة الشؤون الرياضية بمجلس الجماعة، ثم عرضها للتصويت خلال الدورة الاستثنائية.

وأكد مصدر موثوق لجريدة “العمق” أن التوجه العام داخل جماعة الدار البيضاء يتجه نحو إبعاد “كازا ايفنت”، وانتداب الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية لتدبير مركب محمد الخامس.

ويروج في الكواليس، أن كل من جماعة الدار البيضاء وولاية الجهة، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سيبرمون اتفاقية مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.

وأوضحت معطيات تتوفر عليها الجريدة، أن الاتفاق الجديد مع شركة “سونارجيس”، سيتمحور حول وضع جماعة الدار البيضاء للمركب الرياضي محمد الخامس وكافة المرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق، رهن إشارة وتحت تصرف الشركة المذكورة، “من أجل القيام بعملية تأهيله وفق المعايير الدولية المتعارف عليها استعدادا لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية الكبرى وكذا احتضان منافسات كأس إفريقيا 2025”.

ويحتمل في حال إقرار النقطة 36 ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، أن يتم التصويت بإلإجماع، باعتبار شركة “كازا ايفنت” التي يديرها محمد الجواهري، أبانت عن فشلها في تدبير المركب التاريخي للعاصمة الاقتصادية، مما جر عليها انتقادات لاذعة من طرف أعضاء مجلس الجماعة والجماهير البيضاوية طوال المرحلة الماضية، خاصة بعد الأحداث المأساوية بمحيط المركب الناتجة عن سوء التنظيم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة والأزمة المالية.. اجتماع طارئ لمكتب الرجاء لدراسة وضعية النادي

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية