إنريكي يثني على حكيمي: أكثر من مجرد ظهير.. وسعيد بالتوفر على لاعب بهذه الجودة

25 سبتمبر 2023 - 05:00

أشاد الإسباني، لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، بالدولي المغربي، أشرف حكيمي، بعد أدائه المتميز، أمس الأحد، أمام غريمه مارسيليا لحساب الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وقال إنريكي، في تصريحات عقب اللقاء: "لديه جودة كبيرة في الركلة الحرة، إنه لاعب أكثر بكثير من كونه مجرد ظهير، إنه ظهير ولاعب وسط ومهاجم. من دواعي سروري أن يكون لديّ لاعب بهذه الجودة والصفات البدنية".

وبخصوص اللقاء، أوضح إنريكي: "إنها أكثر مباراة متكاملة منذ وصولي إلى هنا، أعتقد بأننا اقتربنا من الهيمنة الكاملة على المباراة... إنه حقاً يوم رائع بالنسبة إلينا، في ما يتعلّق بأدائنا".

وتواصل تألق الدوري المغربي في الفترة الأخيرة، حيث ساهم في فوز فريقه، الثلاثاء الماضي، أمام بوروسيا دورتموند الألماني في افتتاح مبارياته بدوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي باريس سان جيرمان فوزا عريضا على غريمه مارسيليا برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" في قمة الجولة السادسة لمنافسات موسم 2023-2024 من الدوري الفرنسي.

وبدأ النجم المغربي أشرف حكيمي المباراة أساسيا كالعادة، وقدم واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق على الإطلاق، قبل أن يخرج في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، إذ تمكن من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الأول من ركلة حرة مذهلة بعد مرور 8 دقائق من افتتاح المباراة، ليضع فريقه على الطريق الصحيح مبكرا.

وفي تغريدة لموقع "ميركاتو بلان" على "تويتر" (إكس)، فإن تسديدة أشرف حكيمي بلغت سرعتها 261 كيلومتر في الساعة، مشيرا إلى أن هذه السرعة "رقم قياسي عالمي".

وتربط لويس إنريكي علاقة متميزة بأشرف حكيمي حيث سبق أن صرح بأن اللاعب الدولي المغربي يسخر منه في التدريبات حول المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الإسباني في ثمن نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث كان إنريكي مدربا لمنتخب "لاروخا" آنذاك، منوها أيضا باللاعب المغربي عز الدين أوناحي.

وقال لويس إنريكي بعد سؤاله عن الدولي المغربي عز الدين أوناحي لاعب مارسيليا: "لاعب عالمي، وبالنسبة لي فلا أكون سعيدا بالحديث عن تلك المباراة مرة أخرى".

وأضاف مدرب المنتخب الإسباني السابق: "المنتخب المغربي وتحديدا أوناحي قدموا مباراة دفاعية كبيرة، وحينها كان أشرف حكيمي معهم أيضًا، وكل مرة أتذكر أنا وحكيمي تلك المباراة يسخر مني كثيرا، وهذا أمر وارد في كرة القدم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027