بمشاركة 952 متسابقة ومتسابق.. إنطلاق النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال

27 مارس 2022 - 06:30

انطلقت الأحد بتيمغالين التابعة لإقليم تنغير ، فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال، وهو السباق الذي يجري على مسافة 250 كلم موزعة على 6 مراحل وذلك بمشاركة 952 متسابقة ومتسابق.

ويشارك في دورة هذه السنة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس متبارين يمثلون 50 بلدا سيخوضون مغامرة التحدي لسباق ماراطون الرمال وستربط المرحلة الأولى من هذا الماراطون تيمغالين و أومريوت ناكونون على مسافة 30.3 كلم.

ويفرض مسار هذه المرحلة الافتتاحية على العدائين التحدي بمسالك متنوعة تمر عبر البحيرات الجافة والكثبان الرملية والجبال، التي أضفت شهرة على هذه المنافسة المعتمدة على قوة التحمل.

وقال مدير ماراطون الرمال باتريك باوير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تنظيم النسخة السادسة والثلاثين للماراطون يعد تتويجا لعمل جماعي لجميع المعنيين والمتدخلين ، منوها بالمساهمة الفعالة للسلطات المحلية.

وقال إن جميع المشاركين حريصون على خوض هذه المغامرة الرياضية والإنسانية ، خاصة بعد الاكراهات التي فرضها انتشار كوفيد -19 ، مؤكدا أن المتسابقين سيتمكنون خلال هذه النسخة من إكتشاف روعة وجمالية الصحراء المغربية، وخصائص المملكة الغنية بالعديد من المؤهلات المتنوعة.

وستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا (38.5 كلم) ، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة 32.1 كلم.

ولدى الرجال ، يعد رشيد المرابطي ، المتوج بثماني مرات متتالية وحامل لقب ، المرشح للتتويج بالنسخة السادسة والثلاثين، فيما تبدو المغربية عزيزة راجي أيضا في طريقها للاحتفاظ بلقبها في فئة السيدات.

وأعطى عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني إنطلاق النسخة السادسة والثلاثون من ماراطون الرمال، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية.

ويعد ماراطون الرمال، الذي سيتواصل إلى غاية 4 أبريل المقبل ، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدكيك: تأهل المغرب لمونديال الفوتسال للمرة الرابعة تواليا إنجاز كبير.. ونركز على النهائي

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

ماذا تقول لوائح “الكاف” في تشبت نهضة بركان باللعب بقميص يحمل خريطة المغرب ؟

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط