لقجع: نسخة 2025 لكأس إفريقيا ستكون الأفضل و”بروفة” قبل مونديال 2030

27 سبتمبر 2023 - 03:30

وعد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أسرة كرة القدم الأفريقية، "أن نسخة 2025 من منافسات كأس العالم والتي ستقام بالمغرب ستكون الأفضل، لأنها نسخة الكان 2025 ستكون في ضيافة شعب شغوف بكرة القدم، ويعشقها حتى النخاع.

وأضاف لقجع في تصريحات إعلامية، "كرم الضيافة وحسن والبنية التحتية التي يتوفر عليها المغربي، أمور لا تحتاج للنقاش لأن تعليمات الملك محمد السادس واضحة في هذا السياق".

وتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "هناك ثقة كبيرة في المغرب ونحن سنكون اهلا للثقة وسنضع كل غمكانيات المغرب رهن إشارة كرة القدم الإفريقية من أجل ان تكون نسخة 2025 استثنائية وبروفة من أجل تقديم المغرب نفسه على أنه قادر على تنظيم كأس العالم مع إسبانيا والبرتغال".

وفاز المغرب، بشكل رسمي، بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025، وذلك وفق ما أعلنه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ندوة صحفية على هامش اجتماع مكتبه التنفيذي، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء فوز المملكة المغربية بشرف تنظيم المحفل القاري بعد نيله أصوات أعضاء المكتب التنفيذي بالأغلبية الساحقة (22 صوت من أصل 24)، خاصة أنه الملف الوحيد الذي ظل مرشحا لتنظيم نسخة 2025.

وكان من المقرر أن تقام كأس أمم أفريقيا 2025 في دولة غينيا، لكن الكاف سحب التنظيم منها، وذلك لعدم الجاهزية لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في القارة الإفريقية.

وكان الاتحاد الجزائري، أعلن أمس الثلاثاء، سحب ملف ترشحه من تنظيم كأس أمم أفريقيا في نسختي 2025 و2027.

وعلى ضوء ذلك، أصبح المغرب هو الملف المرشح الوحيد لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، فيما تنافست ملفات السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي مشترك بين كينيا وتنزانيا وأوغندا وملف مشترك بين نيجيريا والبنين لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2027.

وكانت آخر دورة من منافسات كأس إفريقيا احتضنها المغرب تعود لسنة 1988 والتي توج بها المنتخب الكاميروني فيما كانت المشاركة المغربية مخيبة للآمال بالنسبة للفريق الوطني المغربي الذي غادر من نصف النهاية.

يشار إلى أن المملكة المغربية، قررت للمرة السادسة في تاريخها، التقدم بطلب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، كأول ملف في تاريخ كرة القدم بين دول من قارتين مختلفتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”