الإشادات تنهال على أمرابط بعد مشاركته الأولى أساسيا.. واللاعب: مستعد للعب حتى كحارس مرمى

28 سبتمبر 2023 - 03:30

انهالت الإشادات من الصحف الإنجليزية عقب أول ظهور رسمي للدولي المغربي، سفيان أمرابط، الثلاثاء الماضي، رفقة مانشستر يونايتد أمام كريستال بالاس في كأس الرابطة الإنجليزية.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "الغارديان": ساهمت مشاركة أمرابط إلى جانب البرازيلي كاسميرو في خط الوسط ضد كريستال بالاس في خلق توازن بالملعب، لقد قادوا متوسط الميدان معا معًا بمهارة وحرفية رائعة".

بدورها، اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" أن "أمرابط كان واحدا من سبعة لاعبين جدد في تشكيلة مانشستر يونايتد وبدأ في مركز الظهير الأيسر، لكنه سيطر على جميع أنحاء الملعب، أسلوبه المهيمن منح الكثير من النقاط الإيجابية ليونايتد"، علما أن "ديلي ميل" منحت أمرابط النقطة 8 من 10.

أما صحيفة "مانشستر إيفيننغ نيوز" المقربة من "الشياطين الحمر"، منحت أمرابط نقطة 7 من 10، أكدت أن "أمرابط، جنبا إلى جنب مع ماسون ماونت، قدم لتين هاج مفتاح النجاح في خط الوسط، فهو متوسط ميدان يطفئ النيران في كل مكان في الملعب ويقود المعركة بثبات، لقد استخدم قوته البدنية للقضاء على خصمه المباشر جيسيرون راك ساكي".

ولعب أمرابط أساسيا في المباراة قبل أن يغادر أرضية الملعب في الدقيقة 61، حيث قدم مردودا مميزا، بعدما لمس الكرة 92 مرة وبلغت دقة تمريراته الصحيحة 96 في المائة، كما تفوق أمرابط في 5 نزالات ثنائية من أصل 6، كما قام بـ5 تمريرات ناجحة نحو العمق وقام بتسديدة واحدة.

أمرابط: حلم تحقق.. ومستعد للمشاركة حتى كحارس مرمى

وصف سفيان أمرابط مشاركته الأولى كلاعب أساسي في تشكيل نادي مانشستر يونايتد بالبداية المثالية، مُشيرًا إلى أن حلمه تحقق بعد ارتداء قميص فريق "الشياطين الحمر".

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي لفريق "الشياطين الحمر"، قال أمرابط: "أخبرت المدرب أنني سألعب حيث يحتاجني وحيث يحتاجني الفريق، حتى لو كحارس مرمى".

وأضاف: "ألعب حيث يمكنني مساعدة الفريق، شاركتُ في مركز الظهير الأيسر، كان لدي القليل من الحرية، وأعتقد أنكم رأيتم أنني لعبت قليلاً في خط الوسط، لذلك كان الأمر رائعًا، كان جيدًا للغاية".

وتابع بالقول: "أعتقد أنها كانت ليلة مثالية، لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، والأهم من ذلك أننا فزنا، لقد لعبت لمدة ساعة واحدة، لذلك أعتقد أنها كانت بداية مثالية".

وأكمل سفيان أمرابط: "منذ أن كنتُ طفلاً عملتُ من أجل تلك اللحظة، لقد عملتُ بجد طوال مسيرتي وحياتي من أجل هذا، لذلك كان من الرائع اللعب هنا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة