الودادعصبة الأبطال.. قرعة المجموعات تضع الوداد في المجموعة الثانية

06 أكتوبر 2023 - 02:19

أسفرت قرعة مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية التي أقيمت اليوم بجنوب إفريقيا عن تواجد الوداد الرياضي في المجموعة الثانية إلى جانب كل من سيمبا التانزاني، أسيك ميموزا، جوانين غلاكسي البوتسواني.

وضمت المجموعة الأولى كل من، ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي، بيراميز المصري، تيبي مازيمبي، نواديبو الموريتاني.

وتواجد في المجموعة الثانية، الوداد الرياضي، سيمبا التانزاني، أسيك ميموزا، جوانين غلاكسي البوتسواني.

فيما ضمت المجموعة الثالثة كل من الترجي التونسي، بيترو أتليتيكو الأنغولي، الهلال السوداني، النجم الساحلي التونسي.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت، الأهلاي المصري شباب بلوزداد، يانغ أفريكا التانزاني، مديما الغاني.

وسحبت القرعة بمشاركة 16 فريقا، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، في كل مجموعة فريق من كل تصنيف، كما يمكن أن يتقابل فريقان من بلد واحد في مجموعة واحدة بهذا الدور، بشرط ألا يكونا في نفس التصنيف قبل القرعة.

وصنف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الوداد الرياضي في القبعة الأولى بعد نتائجه المميزة قاريا في السنوات الأخيرة، حيث سيتجنب في دور المجموعات ملاقاة الأهلي المصري والترجي التونسي وماميلود صنداونز.

وفي مايلي تصنيف الأندية في دوري أبطال إفريقيا قبل القرعة:

التصنيف الأول: الأهلي المصري، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وجاء في التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري، سيمبا التنزاني، بيراميدز المصري، بترو أتلتيكو الأنجولي.

وضم التصنيف الثالث مازيمبي الكونغولي، الهلال السوداني، يانج أفريكانز التنزاني، أسيك ميموزا الإيفواري، فيما التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي، جوانينج جالاكسي البوتسواني، ميدياما الغاني، نواذيبو الموريتاني.

وتمكن الفريق الأحمر من التأهل لدور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم للمرة التاسعة تواليا بعد فوزه أمام ضيفه حوريا كوناكري الغيني على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

يشار إلى أنه سيقام ربع نهائي عصبة الأبطال من 5 إلى 7 أبريل، ونصف النهائي من 26 إلى 28 بنفس الشهر، فيما سيجرى ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية من 17 إلى 19 ماي، على أن يجرى الإياب بين 24 و26 من الشهر ذاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس