الجائزة الدولية الكبرى للدرجات: الفريق الوطني يوسع الفارق عن مطارديه 

07 أكتوبر 2023 - 09:30

حافظ المنتخب المغربي للدراجات على صدارة الترتيب العام للنسخة ال23 من الجائزة الدولية الكبرى "شانتال بيا" بالكاميرون، عقب المرحلة الرابعة، التي  ربطت  اليوم الجمعةبين مدينتي سانكميليما ونفوميكا على مسافة 3ر96 كلم.

وحل الدراج المغربي أسامة خافي في المرتبة الثانية في مرحلة اليوم مسجلا توقيت 2 س و15 د و4، فيما حل مواطنه عادل العرباوي في المركز الرابع بذات التوقيت.

وحافظ خافي، الفائز في دورة السنة الماضية بالمرحلتين الثانية والرابعة، على المركز الثاني في الترتيب العام متأخرا بثانيتين عن متصدر الترتيب السلوفاكي روفدر بافول من فريق دوكلا بانسكا بستريكا (10 س و58 د و 09 ث) ، بينما يحتل مواطنه أشرف الدغمي المركز الخامس متأخرا بأربع ثوان عن المتصدر، علما بأن الدغمي يحتل المركز الثالث في الترتيب حسب النقاط (40 ن ) وخافي المركز الرابع ( 24 ن ).

وحافظ المنتخب المغربي للدراجات على صدارة الترتيب العام مسجلا 32 س و 54 د و30 ث ، متقدما على المنتخب الرواندي بفارق 7 ث وفريق الشركة الوطنية للهيدروكاربورات بفارق 16ث ، فيما تراجع المنتخب الجزائري إلى المركز الرابع متأخر عن المنتخب المغربي بفارق 23 ثانية.

وتربط المرحلة الخامسة والأخيرة يوم غد السبت بين مدينتي زوتيلي وياوندي ( 9ر118 كلم ).

ويشارك المغرب في منافسات هذه الجائزة الدولية، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2) ، بستة متسابقين وهم أشرف الدغمي وحسين كوراجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، يؤطرهم المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون (البلد المنظم) يتنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى "شانتال بيا" متسابقون يمثلون منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، إلى جانب فرق الدفاع من فرنسا ودوكلا بانسكا بستريكا من سلوفاكيا و" الشركة الوطنية للهيدركاربورات" من الكاميرون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان