في قمة مثيرة.. ضربات الجزاء تحسم تأهل المغرب الفاسي لربع نهائي كأس العرش على حساب نهضة بركان

02 مارس 2021 - 07:50

حجز  المغرب الفاسي مقعدا في ربع نهائي كأس العرش، بعدما تغلب على مستضيفه نهضة بركان بضربات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالملعب البلدي ببركان لحساب ثمن نهائي كأس العرش.

وخاض أصحاب الأرض هذه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة بعد طرد حارس الفريق البرتقالي زهير لعروبي وتعويضه بأمين الوعد، ورغم النقص العددي إلا أن البركانيين تمكنوا من افتتاح حصة التسجيل عند الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول عن طريق بكر الهلالي.

وانتظر الضيوف لغاية الدقيقة الـ75 لتعديل النتيجة عن طريق علاء الدين أجراي، ليعود اللاعب نفسه للتوقيع على الهدف الثاني للماص في الدقيقة 81 مستغلا خطأ فادحا من حارس نهضة بركان.

وفي الأنفاس الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، عادل إيسوفو دايو النتيجة بهدفين لمثلهما ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية للحسم في هوية المتأهل، والتي واصل فيها اللاعب أجراي تألقه بتوقيعه على هدفه الثالث له ولفريقه في الدقيقة 92.

وتواصلت إثارة المباراة، بالتوقيع على هدف التعادل من طرف البركانيين عن طريق زكرياء حدراف في الدقيقة 99، قبل أن يوقع أجراي هدفه الرابع في اللقاء في الدققيقة 109 من زمن الشوط الإضافي الثاني.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل استطاع نهضة بركان العودة في النتيجة مرة أخرى قبل أربع دقائق من الصافرة الختامية، موقعا على هدف التعادل عن طريق جبريل واتارا، ليحتكم الطرفان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ للضيوف بحصة 4 ضربات لـ3 .

واعتمد السكتيوي في هذه المباراة على كل من، لعروبي، عزيز، حدراف، البحراوي، باعدي، ياجور، الهيلالي، الركراكي، دايو، مقدم، فرحان.

فيما اختار المدرب الأرجنتيني الدخول بكل من، بورقادي، مونغانغا، أجراي، عينة، ديارا، الجناتي، مرموق، يشو، أكردوم، الوكيلي، بنقطيب.

وستتواصل منافسات ثمن نهائي كأس العرش غدا الأربعاء بإجراء ثلاث مباريات، حيث يستقبل الكوكب المراكشي فريق حسنية أكادير، ويلعب الرجاء الرياضي أمام اتحاد سيدي قاسم، وتختم مباريات الغد بقمة اتحاد طنجة والجيش الملكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر