الاتحاد الدولي لألعاب القوى يختار سفيان البقالي ضمن المرشحين لجائزة الأفضل 

13 أكتوبر 2023 - 09:30

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لائحة الـ11 مرشحا لنيل جائزة الأفضل في ألعاب القوى خلال الموسم الرياضي الحالي وضمنهم البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي الفائز مؤخرا بذهبية بطولة العالم ببودابيست.

وضمت القائمة الأميركي نواه لايلز الفائز الثلاثية الذهبية في بطولة العالم ببودابيست، والسويدي أرماند دوبلانتيس الحامل للرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة والنرويجي جاكوب إنجبريغتسن بطل العالم في 5000 متر.

وضمت قائمة المرشحين العداء العداء المغربي سفيان البقالي، الذي نجح في الاحتفاظ بلقبه العالمي في مسافة 3000 م موانع، و تمكن من تحقيق الفوز في جميع السباقات الذي خاضهم في لقاءات الدوري الماسي في سباقه المفضل و عددهم أربعة لكنه لم تسمح له ظروف خاصة للمشاركة في نهائي الدوري الماسي بيوجين للدفاع عن لقبه الماسي.

وتضم قائمة المرشحين ايضا كلا من الهندي نيراج شوبرا بطل العالم في رمي الرمح والأميركي ريان كروزر بطل العالم في دفع الجلة، والكيني كيلفن كيبتوم الفائز بماراثون شيكاغو برقم قياسي عالمي، والكندي بيرس لوباج بطل العالم في العشاري، والإسباني ألفارو مارتن بطل العالم في سباقي 20 و 35 كلم مشي، واليوناني ميلتياديس تينتوغلو بطل العالم في الوثب الطويل و النرويجي كارستن وارهولم بطل العالم في 400 م حواجز.

يشار إلى أن العداء المغربي هشام الكروج هو الأفريقي والعربي الأكثر فوزا بهذه الجائزة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي بدأت لأول مرة عام 1988، بثلاثة مرات متتالية أعوام 2001، 2002، 2003.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب