ستيفان بيترهانسل يفوز بالمرحلة الرابعة لرالي المغرب

18 أكتوبر 2023 - 05:00

فاز السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل (فريق أودي سبور)، اليوم الثلاثاء، بالمرحلة الرابعة من الدورة ال 24 من رالي المغرب ، فيما فاز الأرجنتيني لوتشيانو بينافيدس (هوسكفارنا فاكتوري ريسينغ) بنفس المرحلة في صنف الدراجات النارية.

وتفوق بيترهانسيل ، الذي قطع المسافة في زمن قدره 3:30:49 ، على الأرجنتينيين أورلاندو تيرانوفا (بحرين رايد إكستريم)، وخوان كروز ياكوبيني (أوفر درايف ريسينغ).

وفي صنف الدراجات النارية، فاز الأرجنتيني لوتشيانو بينافيدس (هوسكفارنا فاكتوري ريسينغ)، بهذه المرحلة التي ربطت زاكورة بمرزوكة على مسافة 422 كلم ، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 03:35:12، متقدما على التشيلي إجناسيو كورنيجو (مونستر إنرجي هوندا)، والأسترالي توبي برايس (ريد بول كتم فكتوري رسينغ).

أما في صنف الدراجات النارية الرباعية، فاز الفرنسي ألكسندر جيرو (فريق جيرو) بالمرحلة الرابعة بزمن قدره ( 05:02:16 ) ، متقدما على السلوفاكي يوراج فارجا (فريق فارجا موتورسبور) ، والغواتيمالي رودولفو جويليولي.

وتعرف الدورة الحالية من رالي المغرب، تنظيم مسابقات تهم عدة فئات (السيارات، والشاحنات، والدراجات النارية وغيرها...) على مسارات مختلفة، بمشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي رحلة عبور من الغرب إلى الشرق عبر أكبر صحاري المملكة، وصولا إلى منطقة مرزوكة عبر زاكورة.

ويستقطب رالي المغرب هذه السنة، أبرز نجوم سباقات الرالي، الذين سيتولون قيادة 247 عربة، منها 101 سيارة، وعشر شاحنات، فضلا عن 136 دراجة نارية ورباعية.

وبحسب المنظمين، فإن فلسفة رالي المغرب، الذي سيستمر إلى غاية 18 من الشهر الجاري، تتمثل في تقاسم قيم الأخوة والتعاون في ما يتجاوز الجانب الرياضي، مبرزين أن مرور قافلة السباق يهدف إلى أن يشكل لحظة فرح مشترك، تترك أثرا ملموسا للمستقبل وعلى المدى الطويل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب