تخليدا للمسيرة الخضراء.. تنظيم الدورة الـ 23 لنصف ماراطون العيون الدولي

21 أكتوبر 2023 - 12:31

تحتضن مدينة العيون، يوم خامس نونبر المقبل، الدورة الثالثة والعشرين لـ "نصف ماراطون العيون الدولي" الذي ينظمه نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعصبة جهة العيون - الساقية الحمراء.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الدورة، المنظمة في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ 48 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، تحت شعار "الرياضة أساس للتضامن والتنمية والانفتاح"، ستعرف مشاركة عدائين وعداءات من إثيوبيا وكينيا وإريتريا وفرنسا وإسبانيا والسنغال وجزر القمر والغابون والكوت ديفوار وأوغندا والبحرين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى أبرز العدائين المغاربة.

وأضاف البلاغ أنه، التزاما بدفتر التحملات الذي يفرضه الاتحاد الدولي، فإن اللجنة المنظمة لنصف ماراطون العيون الدولي ستواصل الاعتماد على التقنيات الرقمية والإلكترونية لضبط توقيت المشاركين "RACE TIMER"، بناء على مقاييس الجامعة والاتحاد الدولي والجمعية الدولية للسباقات على الطريق.

كما ستقوم هذه اللجنة، حسب نفس المصدر، بالرفع من قيمة الجوائز المادية في كل الأصناف المشاركة، ومكافآت خاصة لتحطيم الرقم القياسي لنصف ماراطون العيون الدولي في نسخته الثالثة والعشرين، وتوفير أحسن الظروف لاستقبال وإيواء العدائين والمشاركين.

وستعرف هذه الدورة، أيضا، تنظيم سباق للأطفال والناشئين (أقل من 16 سنة) وسباق خاص بالمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية على مسافة 03 و05 كلم.

وذك ر المصدر بأن نصف ماراطون العيون حاصل على الاعتراف الدولي، بشهادة الإسباني باكو رئيس الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والماراطون المعترف بها لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حول مستوى التنظيم وفضاءات الاستقبال التي تستجيب للمعايير الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027