دوري الأبطال.. مانشستر يونايتد يحقق فوزه الأول.. والبايرن والريال وأرسنال يواصلون التألق

24 أكتوبر 2023 - 10:59

سجل مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا وفاز على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي 1 /صفر الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين مانشستر يونايتد بالفضل في هذا الفوز لمدافعه الدولي هاري ماجواير الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 بضربة رأس قوية مستغلا تمريرة زميله كريستيان إريكسن.

وكان بمقدور كوبنهاجن أن يخرج متعادلا بعد احتساب الحكم ضربة جزاء للفريق في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة لكن حارس مانشستر أندريه أونانا تصدى ببراعة لتسديدة جوردان لارسون.

وغادر مانشستر قاع الترتيب وتقدم للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتراجع كوبنهاجن للمركز الأخير بنقطة واحدة.
ويتصدر بايرن ميونخ الألماني ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط بعد فوزه في وقت سابق الثلاثاء 3 /1 على مضيفه جالطة سراي التركي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

واستهل مانشستر مسيرته في البطولة القارية بالخسارة أمام مضيفه بايرن ميونخ 3 /4 ثم خسر على ملعبه في المباراة الثانية أمام جالطة سراي 2 /3 في الوقت الذي تعادل فيه كوبنهاجن في مباراته الأولى مع مضيفه جالطة سراي 2 /2 ثم خسر على ملعبه أمام بايرن 1 /2.

وعاد بايرن ميونيخ الألماني من أسطنبول بفوزه الثالث توالياً في المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة بفضل هدافه الجديد الإنجليزي هاري كين.

وبعد فوزه الصادم على مانشستر يونايتد الإنكليزي في "أولد ترافورد" بنتيجة 3-2، أمل غلطة سراي أن يسجل نتيجة كبرى أخرى على حساب بايرن، لكن العملاق البافاري كان على الموعد الثلاثاء ليعود من ملعب منافسه بانتصاره الثالث توالياً في المجموعة والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في انجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزاً و3 تعادلات).

وكانت مواجهة الثلاثاء الأولى بين الفريقين منذ موسم 1972-1973 حين تعادلا في ذهاب الدور الأول 1-1 قبل أن يفوز بايرن إياباً بنتيجة كاسحة 6-0.

وانتزع أرسنال الانجليزي صدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 في اطار منافسات الجولة الثالثة الثلاثاء.

ونجح النادي اللندني في انتزاع الصدارة برصيد ست نقاط، مستفيدا من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل امام ايندهوفن الهولندي 1-1، رافعاً رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل اشبيلية المركز الثالث (نقطتان) بفارق الاهداف عن ايندهوفن الرابع.

وعزز فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده بتسع نقاط، في الصدارة بفارق ثلاث عن مواطن الأخير وفريقه السابق نابولي الذي عاد من العاصمة الألمانية بفوزه الثاني على حساب أونيون برلين بهدف سجله جاكومو راسبادوري بعد تمريرة من الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (65).

وفي البرتغال، استعد ريال مدريد بأفضل طريقة لما ينتظره السبت في كاتالونيا حيث يخوض الـ"كلاسيكو" على أرض غريمه برشلونة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وبعد فوزه في الرمق الأخير على ضيفه أونيون برلين بهدف بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، عاد ريال من الجنوب الإيطالي بانتصاره الثاني على حساب نابولي (3-2)، قبل أن يضيف الثلاثاء الانتصار الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد