الوداد يهزم إنييمبا ويضرب موعدا مع الترجي التونسي في نصف نهائي الدوري الإفريقي

26 أكتوبر 2023 - 08:55

تمكن نادي الوداد الرياضي، مساء الخميس، من التأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي عقب فوزه أمام ضيفه إنيمبا النيجري على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ضمن إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وتناوب على أهداف الوداد الرياضي كل من أيوب العملود في الدقيقة الرابعة من المباراة، فيما أضاف الهدف الثاني جمال حركاس في الدقيقة 38، والهدف الثالث يحيى عطية الله في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وكان نادي الوداد الرياضي استهل مشواره في النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم، بفوز أمام نادي إنيمبا النيجري لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة بنتيجة هدف دون رد.

وسيواجه الوداد الرياضي في دور النصف النهائي الترجي الرياضي التونسي المتأهل على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي، بعد أن قلب الفريق التونسي تأخره من هدف في مباراة الذهاب إلى انتصار بثلاثية على أرضه.

ودخل الفريق الأحمر المباراة بكل من، يوسف المطيع، أمين أبو الفتح، جمال حركاس، أيوب العملود، يحيى عطية الله، يحيى جبران، زكرياء الدراوي، سفيان أحناش، منتصر الحتيمي، بوسفيان هشام، الشرقي البحري.

وشهدت مدرجات ملعب محمد الخامس رفع شعارات وأعلام تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى إرتداء اللون الأسود.

وكان مدرب الوداد الرياضي، عادل رمزي، قال إن “مواجهة فريقه أمام نادي إنيمبا النيجيري ضمن إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي ستكون قوية وسيكون الهدف منها تحقيق الفوز”.

وأضاف رمزي، في الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة: “نسعى إلى تقديم أداء ونتيجة إيجابية من أجل إسعاد الجماهير”، مؤكدا أنه يحاول الحفاظ على توازن الفريق.

وأوضح رمزي: “الحضور الجماهيري سيكون مهما، ودائما ألاحظ الدفعة التي يعطيها الجمهور للاعبين، وسنحاول أن نكون في المستوى”.

وتابع: “سندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز مثل جميع المقابلات”، مشيرا إلى أن “فريقه يركز على جميع الواجهات التي يلعب عليها”.

وقرر الاتحاد الإفريقي لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب على أساس مباراتين ذهابا وإيابا، وبالنسبة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي سيتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين إلى المرحلة التالية من المسابقة، وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

وسيكون الأمر كذلك بالنسبة للدور ربع النهائي ونصف النهائي إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

أما بالنسبة للمباراة النهائية، إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي للمباراة النهائية يتم منح استراحة مدتها خمس دقائق بين نهاية الوقت الإضافي وبداية ركلات الترجيح وتحدد ركلات الترجيح الفريق الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

ومن المقرر إقامة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر المقبل.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

إنيمبا النيجيري في مواجهة الوداد الرياضي.

الأهلي المصري في مواجهة سيمبا التنزاني.

مازيمبي الكونغولي في مواجهة الترجي التونسي.

بيترو أتليتكو الأنجولي في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد

بعد استكمال المباراة.. المنتخب الأولمبي يقتنص فوزا ثمينا أمام نظيره الأرجنتيني