تشافي يؤيد خطة تعاقد برشلونة الإسباني مع يورغن كلوب

06 مايو 2024 - 06:30

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب، وذلك بعد التجديد بموسم إضافي للمدرب الحالي تشافي هيرنانديز، في محاولة لبناء فريق جديد ينافس محليا وأوروبيا، فضلا عن العودة إلى اعتلاء منصات التتويج.

ويلعب الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، دورا في تعاقد النادي الكتالوني مع الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، خلال الموسم المقبل. وكان تشافي قد أعلن رحيله عن برشلونة في شهر يناير الماضي، قبل أن يتراجع الأسبوع الماضي ويقرر البقاء مع برشلونة لموسم آخر.

ويغادر كلوب ليفربول نهاية الموسم الحالي، ويريد الحصول على الراحة، علما أنه يتولى تدريب ليفربول منذ أكتوبر 2015، كما أن التعاقد معه هو حلم خوان لابورتا رئيس برشلونة. وفي المقابل، أعلن برشلونة بقاء تشافي الموسم المقبل، بعد أسابيع من إعلان المدرب أنه سيغادر النادي نهاية الموسم الحالي. ويريد برشلونة إنهاء الموسم الحالي في المركز الثاني في الدوري الإسباني، مع اقتراب ريال مدريد من التتويج باللقب.

وسيعني حصول برشلونة على المركز الثاني في الليغا مشاركته في كأس السوبر الإسباني في النسخة المقبلة، وحصوله على أموال مهمة. ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن استمرار تشافي لموسم آخر سيكون مفيدًا لدعم خطة برشلونة في التعاقد مع كلوب خلال صيف 2025.

وأشارت الصحيفة إلى أن البارسا أراد التوقيع مع كلوب في الصيف المقبل، لكن المدرب الألماني فضّل الحصول على إجازة من التدريب خلال الموسم القادم. وأوضحت أن خطة إدارة برشلونة واضحة بأن بقاء تشافي يعني مواصلة الرهان على اللاعبين الشباب وحمايتهم، ومنحهم الاستمرارية قبل بدء ولاية كلوب المحتملة.

وذكرت أن انتظار برشلونة لكلوب ليس سيئًا، ولا يجب أن يُنظر إليه على أنه قلة احترام لتشافي الذي لعب دورا جيدا مع البارسا في حقبة ما بعد ليونيل ميسي. وقالت الصحيفة الإسبانية إن تشافي لا يبدو قادرًا على جعل برشلونة يلعب على أعلى مستوى، ومتطلبات النادي تحتاج إلى مدرب من الصفوة مثل كلوب صاحب الخبرة والشخصية القوية.

وأضافت “لا يمكن لإدارة برشلونة أن تهدر المزيد من الوقت، لأن ريال مدريد شكل فريقًا قويًا للغاية مع الوصول المحتمل لكيليان مبابي في الصيف المقبل” وأوضحت الصحيفة أنه إذا كان صحيحا أن كلوب سيحصل على إجازة، ولن يحل في مكان بعد ليفربول، فإن هذا سيكون مفيدا لبرشلونة، إذ يمكن التعاقد مع المدرب الألماني بمغادرة تشافي صيف عام 2025.

وودّع برشلونة الموسم الحالي من ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا، وخسر نهائي كأس السوبر الإسباني 1 – 4 أمام ريال مدريد. وسبق أن أكدت وسائل إعلام إسبانية، أن النادي الكتالوني يواجه عقبة واحدة أمام مساعيه للتعاقد مع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي.

وأكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن كلوب يبقى الخيار الأول لرئيس نادي برشلونة خوان لابورتا لخلافة تشافي هيرنانديز الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الجاري. وأضافت الصحيفة أن تعاقد برشلونة سيكون عملية صعبة ولكن ليست مستحيلة، ولكن سيحتاج لابورتا لبذل جهد أكبر لإقناع المدرب الألماني بعدم التمسك بقراره بعدم قيادة أيّ فريق في الموسم المقبل.

وأوضحت أن كلوب يريد التمسك بوعده الذي قطعه لمسؤولي ليفربول حفاظا على العلاقات القوية التي تربطه بالنادي الإنجليزي الذي عمل به تسع سنوات. وأضافت الصحيفة “برشلونة يجب عليه أن يحصل على موافقة كلوب وأيضا نادي ليفربول الإنجليزي لارتباط المدرب الألماني بتعاقد معه حتى 2025”.

ونوهت “سبورت” إلى أن كلوب أغلق الباب تماما أمام العمل مع فريق إنجليزي آخر، ولن يعود مجددا إلى ألمانيا بعدما أتم عمله مع بوروسيا دورتموند. ورجحت أيضا أن فرص كلوب مع بايرن ميونخ ليست قوية في ظل ارتباط مدربه الحالي توماس توخيل بعقد ينتهي في صيف 2025 أو ربما الميل للتعاقد مستقبلا مع تشابي ألونسو الذي يحقق نجاحات بارزة مع باير ليفركوزن بخلاف كونه لاعبا سابقا في الفريق البافاري.

وذكرت أن الدوري الإيطالي لن يكون وجهة مفضلة لكلوب في ظل تراجع شعبية وتوهج الكالتشيو بالسنوات الأخيرة، لذا يبقى مشروع برشلونة الأكثر بريقا في الخيارات المتاحة أمام يورغن كلوب.

ووضع تشافي أهدافا عالية في طلباته الصيفية قد تكون غير واقعية في ظل وضع الفريق الكتالوني الاقتصادي الحالي، وفقا لصحيفة سبورت الكتالونية. ويطالب تشافي بأسماء مثل كيميتش وبيرناردو سيلفا وسيمونز وبعض كبار الأجنحة في الجناح الأيسر وكل هؤلاء يحتاجون الكثير من المال ومن الصعب تصديق أن برشلونة في وضع يسمح له بالتوقيع معهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين