بعد تضامنه مع الشعب الفلسطيني.. ماينز الألماني يفسخ عقد أنور الغازي

03 نوفمبر 2023 - 10:25

أعلن نادي ماينز الألماني فسخ عقد اللاعب الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي، بعد تضامن هذا الأخير مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال ماينز في بيان على موقعه الرسمي: "ينهي الناي تعاقده مع أنور الغازي بأثر فوري يوم الجمعة"، وأضاف: "يتخذ النادي هذا الإجراء ردًا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان المهاجم الهولندي من أصل مغربي أنور الغازي، نفى،  الأربعاء الماضي، اعتذاره إلى ناديه ماينز الألماني، بسبب تعليقات أدلى بها بشأن دعمه لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن النادي الألماني، الإثنين الماضي، عودة الغازي إلى صفوف الفريق، مؤكدا أن اللاعب، خلال محادثات عدة مع إدارة النادي “نأى بنفسه عن رسالته المنشورة بمنصة انستغرام، والتي حذفها بنفسه بعد بضع دقائق لاحقا”.

وأضاف النادي إنه “يأسف لنشر الرسالة وتأثيرها السلبي، والذي يتنافي مع قيم النادي”.

لكن الغازي (28 عاما) عاد ونشر، الأربعاء، عبر حسابه الشخصي بمنصة “إنستغرام”، قائلا: “موقفي لايزال كما هو في البداية، أنا ضد الحرب والعنف، أنا ضد قتل جميع المدنيين الأبرياء”.

وأضاف: “أنا ضد أي شكل من أشكال التمييز، أنا ضد الإسلاموفوبيا، أنا ضد معاداة السامية، أنا ضد الإبادة الجماعية، أنا ضد الفصل العنصري، أنا ضد الاحتلال”.

وتابع: “أنا ضد الظلم ولست نادما، ليس لدي خيار سوى الوقوف بحزم من أجل العدالة والإدلاء بالحقيقة، وسأظل أفعل ذلك حتى ولو كانت ضدي أو ضد آبائي أو أقاربي”.

وأوضح لاعب ماينز: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل أكثر من 3500 طفل في فلسطين خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، كيف يمكن للعالم أن يكون صامتا ووفقا لإحصائيات جمعية أنقذوا الأطفال فإن هناك طفل يموت في غزة كل 10 دقائق، هناك 9 أطفال يموتون عندما أكون قد خضت مباراة واحدة وهذا العدد يزيد يوما بعد يوم”.

وأردف: “أنا والعالم لا يجب أن نبقى صامتين، يجب أن نطالب بوقف القتل في غزة الآن”.

في المقابل جاء رد فعل نادي ماينز سريعا وأصدر بيانا قال فيه: “أخذ ماينز علما بتصريحات أنور الغازي على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن النادي، بدهشة وعدم فهم”، موضحا أن اللاعب كان في إجازة مرضية الإثنين.

وأضاف أن النادي “يدرس الوقائع قانونياً وسيقوم بعد ذلك بتقييمها”.

وكان ماينز قد قرر إيقاف الغازي في 17 أكتوبر الماضي، بسبب اتخاذه “موقفاً بشأن الصراع في الشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة بالنسبة للنادي”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

آيت منا يدعو لجمع شمل “العائلة الودادية” ويتعهد بإعادة النادي لمكانته وإسعاد الجماهير

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي