عقب نهائي المونديال.. أعمال شغب في مدن فرنسية واعتقال 227 شخصاً

19 ديسمبر 2022 - 07:00

لم تمنع هزيمة فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022، مجموعات من الجماهير من التجمع في بعض المدن الفرنسية، حيث تطور الأمر في بعض الأماكن إلى أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة التي ألقت القبض على 227 شخصاً.

وجرت حوالي خمسين من كل هذه الاعتقالات، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، في باريس، حيث كانت أكبر التجمعات في شارع الشانزليزيه، وهو المكان التقليدي في العاصمة الفرنسية للاحتفال بالانتصارات الرياضية.

وكانت هناك تجمعات للمشجعين بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وفرنسا، والتي تطورت بعضها إلى مشاحنات بعدما قامت عناصر عنيفة بإلقاء قذائف بدائية الصنع نحو قوات الأمن، التي استعدت لنهائي المونديال بنشر نحو 14 ألف شرطي في جميع أنحاء فرنسا.

وفي شارع الشانزليزيه، تم قطع حركة المرور كإجراء وقائي، وظلت متوقفة حتى الليل، وإلى جانب باريس، شهدت مدن أخرى في فرنسا أعمال شغب عقب انتهاء المباراة، مثل ليون ونيس وجرينوبل.

توج المنتخب الأرجنتيني للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم بعد تغلبه على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما، في المباراة الختامية لمونديال قطر 2022، التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لوسيل" بالدوحة.

وكسر المنتخب الأرجنتيني الهيمنة الأوروبية على اللقب العالمي في النسخ الماضية حيث فرضت المنتخبات الأوروبية هيمنتها على اللقب في النسخ الـ4 الماضية، حيث كان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخبات أمريكا الجنوبية فوزا باللقب في نسخة 2002 فيما كان اللقب بعدها من نصيب منتخبات إيطاليا في 2006 وإسبانيا في 2010 وألمانيا في 2014 وفرنسا في 2018.

وسبق للمنتخب الأرجنتيني الفوز باللقب العالمي في 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك، فيما توج المنتخب الفرنسي باللقب في 1998 بفرنسا و2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024