الركراكي يكشف سبب التبديل المفاجئ لبونو قبل بداية مباراة بلجيكا

جمعية الصحافيين الرياضيين: مصطفى بدري التزم بالمعايير الموضوعية في تصويت الكرة الذهبية

07 نوفمبر 2023 - 02:30

أكدت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية أن مصطفى بدري عضو المكتب التنفيذي والمدير المسؤول لصحيفة المنتخب "التزم بالمعايير الموضوعة من قبل إدارة جائزة الكرة الذهبية لتكون الإختيارات دقيقة وموضوعية وذات مصداقية".

واستنكرت الجمعية، في بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، "عند الحملة المغرضة والشرسة، التي تعرض لها الزميل مصطفى بدري عضو المكتب التنفيذي والمدير المسؤول لصحيفة المنتخب، في أعقاب صدور النتائج النهائية للتصويت على الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم للموسم الرياضي الماضي، وجائزة ياشين الممنوحة لأفضل حارس مرمى في العالم".

وأشارت الجمعية إلى أن "بعض المواقع والمنصات ذهبت إلى تغليط الرأي العام الرياضي الوطني وتأليبه على الزميل مصطفى بدري، بالإدعاء تارة بأن الزميل بدري لم يصوت للحارس الدولي المغربي ياسين بونو، وتارة أخرى بالخلط المقصود بين التصويت على الكرة الذهبية والتصويت على جائزة ياشين".

وأوضحت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية أن "الزميل مصطفى بدري ممثلا لصحيفة المنتخب، المعتمدة من إدار الجائزة للمشاركة في الإستفتاء، كان قد وضع ياسين بونو في المركز الرابع في استفتاء جائزة الكرة الذهبية، ووضعه في المركز الأول في استفتاء جائزة ياشين، ملتزما في ذلك بالمعايير الموضوعة من قبل إدارة الجائزة لتكون الإختيارات دقيقة وموضوعية وذات مصداقية".

واستنكرت الجمعية "أن بعض المواقع والمنصات لم تكلف نفسها، لغاية الأسف، عناء التدقيق والتمحيص، وفي ذلك لم تلتزم بالحدود الدنيا للمهنية، فهيجت بذلك الرأي العام الرياضي، وأساءت للزميل مصطفى بدري الذي يتمتع برصيد مهني كبير يضعه في طليعة الصحفيين والمصورين الرياضيين المغاربة من ذوي الحضور الوازن في المشهد الإعلامي الرياضي الإفريقي والعالمي، ولصحيفة "المنتخب" التي احتفت قبل أيام بمرور 37 سنة على تأسيسها، ما يجعل منها مرجعا كبيرا للصحافة الرياضية الوطنية".

و"نددت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية الضرر الكبير الذي ألحقه هذا التغليط المفضوح، والإدعاء الباطل، بالزميل مصطفى بدري، الذي يحظى للسنة الخامسة والعشرين على التوالي بثقة مجلس إدارة جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول"، داعية وسائل الإعلام الوطنية التصدي لمثل هذه الإنحرافات المهنية التي تسيء للصحافة الرياضية الوطنية، وتستهدف قاماتها ومرجعياتها".

ونفت جريدة "المنتخب" "ما روجت له بعض المواقع والمنصات في الساعات القليلة الماضية، من مغالطات مفضوحة، قالت من خلالها إن الزميل مصطفى بدرى المدير المسؤول لجريدة "المنتخب"، لم يصوت على الحارس الدولي المغربي ياسين بونو في استفتاء الكرة الذهبية لـ"فرانس فوتبول"، بينما غيره صوت له.

وأوضحت مؤسسة "المنتخب"، في بلاغ لها، أنه جرى "تغليط الرأي العام بالخلط بين التصويت الخاص بالكرة الذهبية لأفضل لاعب والتصويت الخاص بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، بهدف التغليط المقصود".

واوضحت أن "الزميل مصطفى بدرى كان قد وضع ياسين بونو في المركز الأول لجائزة ياشين الممنوحة لأفضل حارس مرمى في العالم"، مستنكرة ما وصفته "بحملة التضليل التي يراد منها تهييج الرأي العام لحد تأليبه على المؤسسة، وعلى الزميل مصطفى بدري المدير المسؤول، من قبل بائعي الإثارة والرداءة، بالترويج للمغالطات".

وأكدت المؤسسة أنها "تحتفظ بكامل حقها في المتابعة القانونية لكل من سولت له نفسه النيل من مصداقية المؤسسة والتطاول على الزميل مصطفى بدري، مؤكدة أنها لا تزايد في وطنيتها ولا في مصداقيتها، كصحيفة تحظى بالإحترام والتقدير".

وكانت "المنتخب"، بمجرد الإعلان عن المتوجين بمختلف الجوائز في حفل الكرة الذهبية لمجلة «فرانس فوتبول»، الإثنين الماضي، قد كشفت عن تصويتها الخاص بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وكان للتذكير كالتالي: 1- ليونيل ميسي (الأرجنتين) 2- كيفن دي بروين (بلجيكا) 3- كيليان مبابي (فرنسا) 4- ياسين بونو (المغرب) 5- إيرلينغ هالاند (النرويج) وبخصوص جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم، جاء اختيار المنتخب كالتالي: 1- ياسين بونو (المغرب) 2- إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين) 3- أندري أونانا (الكاميرون).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي