بعد زيارة "الفيفا".. اعتماد ملعب "سانية الرمل" لتداريب "الموندياليتو" وإغلاقه أمام "الماط"

بعد زيارة “الفيفا”.. اعتماد ملعب “سانية الرمل” لتداريب “الموندياليتو” وإغلاقه أمام “الماط”

16 يناير 2023 - 03:07

 

قررت اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية اعتماد ملعب "سانية الرمل" بتطوان ضمن قائمة الملاعب التي سيتم استغلالها ضمن هذه التظاهرة العالمية المرتقبة بالمغرب ما بين 1 و11 فبراير المقبل.

جاء ذلك بعدما قامت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بزيارة تفقدية لملعب سانية الرمل، السبت الماضي، وتقيدمها تقريرا إيجابيا عن الملعب، لتتم الموافقة على إدراجه ضمن خريطة الملاعب التي ستوضع رهن إشارة الفرق المتنافسة في "الموندياليتو".

ومن المرتقب أن يحتضن ملعب "سانية الرمل" تداريب وتحضيرات فريقي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، حيث ضمت اللجنة التقنية للفيفا التي زارت الملعب، تقنيين وفنيين من الاتحاد الدولي ونظرائهم من الجامعة الملكية لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مراسلة إلى جماعة تطوان وفريق المغرب التطواني، تعلن فيها عن قرار إغلاق ملعب "سانية الرمل" ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية 7 فبراير المقبل، مع منع أي اصلاح أو تدخل بالملعب.

وأوضحت مراسلة جامعة الكرة، أن التوقف عن إجراء التداريب والمنافسات الوطنية بهذا الملعب، جاء بعد وضعه رهن إشارة اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية.

وأفاد بلاغ لجماعة تطوان، أن وفدا عن "الفيفا" قام بزيارة لأرضية ملعب "سامية الرمل" والمرافق الإدارية والصحية التابعة له، السبت المنصرم، حيث أشادت اللجنة بجودة العشب الطبيعي للملعب، معتبرة إياه أحسن وأجود الأنواع حاليا على الصعيد العالمي.

كما وقفت اللجنة على مجموعة من الجزئيات الخاصة والواجب توفرها في المدينة، من قبيل معايير الأمن والسلامة وسهولة الولوج إلى الملعب، والقرب من مقر الإقامة، وفق البلاغ ذاته.

وأسفرت قرعة منافسات كأس العالم للأندية، عن افتتاح الموندياليتو بمباراة بين الأهلي المصري و"أوكلاند سيتي"، فيما ستجمع المباراة الثانية "سايطل ساندونز" الأمريكي مع المتاهل من مباراة الافتتاح.

وسيواجه الوداد الرياضي ضمن المباراة الثالثة في المسابقة نادي الهلال السعودي، فيما سيواجه نادي "فلامينغو" الفريق المتأهل من مباراة الوداد والهلال، في حين سيواجه نادي ريال مدريد في نصف النهائي المتأهل من المباراة الأخرى.

وكان المغرب قد تفوق في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث، بما فيها قطر والإمارات والسعودية، ليحظى بشرف تنظيم البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 2013 و2014.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير الرجاء توجه رسالة للمسؤولين بعد جدل التحكيم والبرمجة بالبطولة الاحترافية (فيديو)

رحلة مشتركة بين بعثة الوداد وبركان للأدغال الإفريقية.. هذه تفاصيلها

الاتحاد الجزائري يتوصل لاتفاق للتوقيع مع خليفة بلماضي