مونديال أقل من 17 سنة.. أشبال الأطلس يستهلون مشوراهم بالفوز على بنما

10 نوفمبر 2023 - 12:06

استهل المنتخب الوطني المغربي منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة بالتغلب على بنما، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى من المحفل العالمي، المنظم بإندونيسيا.

وجاء هدف أشبال الأطلس الأول عند الدقيقة 16 من مجريات الشوط الأول عن طريق اللاعب سيف الدين شلاغمو، قبل أن يضيف أيمن الناير الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من اللقاء مستغلا تمريرة زميله عبد العالي معالي.

وبهذا الانتصار، يحقق المنتخب المغربي فوزه الأول في المحفل العالمي بإندونيسيا، في ثاني مشاركة له عبر التاريخ بعد مونديال 2013 بالإمارات العربية المتحدة.

ومن المنتظر أن تتواصل منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بلقاء، مستضيف الدورة، إندونيسيا بنظيره الإكوادوري بداية من الساعة الواحدة ظهرا.

وسيواجه الفريق الوطني، الذي يتواجد في المجموعة الأولى، منتخب الإكوادور في المباراة الثانية يوم 13 نونبر الجاري، قبل أن يلعب ضد منتخب البلد المضيف إندونيسيا يوم 16 من الشهر ذاته.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس