منتخب إريتيريا ينسحب من مجموعة المغرب في تصفيات مونديال 2026

20 أكتوبر 2023 - 04:00

قرر المنتخب الإريتيري الانسحاب من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، المزمع تنظيمها بشكل مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأكدت تقارير صحفية إرتيرية قد أن المنتخب الإريتيري سينحسب من تصفيات كأس العالم بسبب مشاكل داخلية بعد رفض زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة الذي يشرف أيضا على الاتحاد المحلي لكرة القدم، الموافقة على المشاركة، فيما رجحت مصادر أخرى أن تكون أسباب الانسحاب مالية.

وستخوض كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي الشهر المقبل مواجهة واحدة عن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال أمام منتخب تانزانيا بدار السلام في 22 نونبر المقبل، بعد إلغاء مواجهة الجولة الأولى أمام إريتيريا.

وألغيت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب إريتيريا لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، التي كانت ستقام يوم 16 نونبر المقبل بعد انسحاب إريتريا لأسباب مالية.

ويعتبر التوقف الدولي المقبل في الفترة الممتدة من 13 إلى 22 نونبر المقبل آخر توقف قبل المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس، في يناير المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلياس بنصغير يزين التشكيلة المثالية لآخر دورة من الليغ 1

بتأثر كبير.. كلوب يذرف الدموع في وداعه مع ليفربول

في لقطة إنسانية.. البحيري ينقذ لاعب الزمالك من إصابة خطيرة