اللجنة الأولمبية الدولية تستنكر تعرضها لـ”حملة تضليل منظمة” حول فلسطين وإسرائيل

11 نوفمبر 2023 - 03:30

استنكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أنها "أصبحت هدفا لمنشورات إخبارية كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يبدو أنها حملة تضليل منظمة".

وذكر بيان للجنة الأولمبية الدولية أن مثل هذه المنشورات جرت على تطبيق «تلغرام» ومنصات أخرى وبعدة لغات، مشيراً إلى أن اللجنة «ستواصل مراقبة الوضع وستتخذ الإجراءات اللازمة عند الاقتضاء والضرورة».

وعلى سبيل المثال، زعم منشور حديث على تطبيق «تلغرام» أن اللجنة الأولمبية الدولية ستمنع الفرق الرياضية من إسرائيل وفلسطين من المشاركة في أولمبياد باريس العام المقبل.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن «الاقتباسات التي يُزعم أنها من ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية تم تلفيقها مؤخراً وإضافتها إلى تقرير إخباري مزيف من أجل إضفاء جو من الشرعية عليه».

وتابعت اللجنة الأولمبية الدولية: «في وقت سابق من هذا العام، تم إنتاج فيلم وثائقي كامل بمحتوى تشهيري ورواية مزيفة ومعلومات كاذبة، باستخدام صوت تم عمله بواسطة الذكاء الاصطناعي لممثل هوليودي مشهور عالمياً».

وأوضحت اللجنة: «لقد تمت إزالة هذا الفيلم من منصات التواصل الاجتماعي بسبب طبيعته الملفقة والتشهيرية. ويبدو أن كل هذا جزء من حملة تضليل منظمة».

كما طلبت اللجنة الأولمبية الدولية من ممثلي وسائل الإعلام الذين يصادفون مثل هذا المحتوى التأكد من صحته من خلال المكتب الصحافي للجنة قبل التفكير في استخدامه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة