الوصيف في 3 بطولات.. الألقاب تعاند الوداد سنة 2023 وعقدة النهائيات القارية متواصلة

13 نوفمبر 2023 - 05:00

لم ينجح فريق الوداد الرياضي في التتويج بأي لقب سنة 2023، على الرغم من منافسته حتى الرمق الأخير على جميع البطولات التي شارك فيها خلال السنة الحالية.

واحتل الفريق الأحمر الوصافة في 3 بطولات نافس عليها خلال سنة 2023، ويتعلق الأمر بكل من البطولة الوطنية ودوري أبطال إفريقيا ثم الدوري الإفريقي، حيث خسر لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم بعد أن جاء في المركز الثاني في الموسم الرياضي الماضي بفارق نقطة وحيدة عن البطل، الجيش الملكي.

الفريق الأحمر كان بطلا لغاية الأنفاس الأخيرة، حيث كان متفوقا على المغرب الرياضي الفاسي بهدفين نظيفين في حين كان الجيش الملكي متعادلا هو الأخر أمام اتحاد طنجة، قبل أن ينجح الفريق العسكري في التوقيع على هدف الفوز في الدقيقة الثالثة بعد نهاية الوقت الأصلي ويتوج الجيش الملكي بلقب البطولة.

كما فشل الوداد في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه لصالح الأهلي المصري، الذي تفوق ذهابا بهدفين لهدف واحد قبل أن يتعادل الطرفان في مباراة الإياب على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف لمثله ويتوج الأهلي بلقب الـ11 في تاريخه.

وقدم زملاء القائد يحيى جبران مشوارا متميزا في عصبة الأبطال حيث جاء الوداد على رأس المجموعة الأولى، وتربع على الصدارة متفوقا على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الأنغولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب.

وفي ربع النهائي، اجتاز الوداد الرياضي عقبة سيمبا التنزاني بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز بهدف لمثله في مباراة الذهاب والعودة، قبل أن يفوز الوداد على صنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي بقاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض، بعد أن تعادل سلبيا على ملعبه ثم إيجابيا بنتيجة هدفين لمثله في بريتوريا.

تواصل العقدة

تواصلت عقدة الوداد مع النهائيات القارية أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في نهائي أول نسخة من الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعد أن تفوقت كتيبة عادل رمزي ذهابا بهدفين لهدف واحد، وتنهزم ببريتوريا بهدفين نظيفين.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

ويعتبر هذا النهائي هو الثالث قاريا الذي يخسره الوداد الرياضي على التوالي بعد السوبر الإفريقي الموسم الماضي أمام نهضة بركان، ثم الأهلي المصري هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا.

من جهة أخرى، يمتلك الفريق الأحمر فرصة اعتلاء صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم حيث تنقصه 3 مباريات مؤجلة، أمام كل من مولودية وجدة والاتحاد الرياضي التوركي ويوسفية برشيد على التوالي، حيث يتوفر على 13 نقطة في المركز السابع بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر الجيش الملكي، حيث سيكون أمام فرصة التصدر بفارق 5 نقاط في حال فوزه بجميع المباريات المؤجلة.

جدير بالذكر أن زملاء يحيى عطية الله ستستهل، نهاية الشهر الجاري، مشوارها بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب كل من "جوانينغ غالاكسي" البوتسواني وأسيك ميموزا الإيفواري وسميبا التانزاني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان