رئيس بايرن ميونخ يحذر مزراوي من دعم فلسطين والتعاطف مع غزة مجددا

13 نوفمبر 2023 - 08:00

حذر هيربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، الدولي المغربي نصير مزراوي من الدعم العلني للشعب الفلسطيني الذي يتعرض، منذ أكثر من شهر، للعدوان من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

ولمح هاينر، في الاجتماع السنوي العام للنادي البافاري، أمس الأحد، إلى غضبه من المنشور الذي دعم فيه نصير مزراوي فلسطين وتعاطفه مع غزة جراء ما تتعرض له من قصف ومجازر من طرف القوات الإسرائيلية.

وقال رئيس النادي البافاري، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الألمانية: "الإدارة "تعاملت مع هذا الموضوع المعقد بمسؤولية قدر الإمكان، في المجمل، شيء واحد فقط واضح هو أن شيئا مثل هذا يجب ألا يحدث مجددا، معاداة السامية لا مكان لها في عالمنا، بايرن يريد السلام في كل أنحاء العالم- خاصة في الشرق الأوسط وأوكرانيا".

هجوم شرس

تعرض نصير مزراوي لهجوم شرس من طرف الإعلام وسياسيين ألماني على خلفية دعمه العلني للشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، حيث تقدم سياسي ألماني، في وقت سابق، بدعوى جنائية ضد لاعب بايرن ميونيخ، الدولي المغربي، نصير مزراوي، بعد

وجاء قرار النائب السابق عن حزب الخضر ورئيس الجمعية الألمانية الإسرائيلية، فولكر بيك، التقدم بهذه الدعوى الجنائية، بسبب منشور نصير مزراوي عبر صفحات التواصل الاجتماعي الداعم لفلسطين.

وقال بيك في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية إنه تقدم بالشكوى لشرطة ميونخ، مشيرا إلى أن "الموافقة على جرائم ضد الإنسانية هو أمر يستوجب العقاب، أسلوب تعامل بايرن مع الأمر كان محزنا، أتمنى أن يجعل القضاء إدارة النادي تدرك أبعاد الواقعة".

وخلف قرار بايرن ميونيخ بعدم معاقبة مزراوي في انتقادات عديدة للنادي من جانب المجلس المركزي لليهود في ألمانيا وكذلك رابطة جماهير النادي "كورت لاوندار زيوريخ".

وكان مزراوي دعا في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى نصرة "إخواننا المظلومين في فلسطين"، بعد الهجمات الدموية التي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة وأدت إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال والنساء.

من جانبه، أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أن الإجتماع الذي جمعه بلاعبه الدولي نصير مزراوي خلص إلى أن، " اللاعب سيستمر في التشكيلة الرسمية للفريق، وأضاف النادي في بيان له، "إن غياب الظهير نصير المزراوي جاء بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب المغربي خلال فترة التوقف الدولي الماضي".

وتابع النادي في بيانه، "نصير مزراوي أكد لنا بصدق أنه شخص محب للسلام، يرفض الإرهاب والحرب ولم يتعمد مطلقا أن يتسبب في أي إزعاج من خلال منشوراته، مؤكدا أنه يدين كل الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

وأثار تضامن الدولي المغربي، نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ، مع الشعب الفلسطيني عقب عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غضب وسائل الإعلام الألمانية.

وشنت صحيفة "بيلد" هجوما لاذعا على النجم المغربي معتبرة أن هذا الأخير لا يحق له التعبير عن رأيه في هذه القضية خاصة بالتضامن بشكل علني مع الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن استمرار موقفه قد يتسبب في رحيله عن النادي البافاري.

وجاء في عنوان لصحيفة "لبيلد": "أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يطاق!".. هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟".

ودعت الصحيفة ذاتها نصير مزراوي إلى التوقف عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي "عليه أن يبعد نفسه عن أعمال حماس الدموية"، مستنكرة "ترحيبه بشعارات الكراهية ودعمه لإبادة إسرائيل".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”