سعيد شيبا: الاستحواذ على الكرة كان مفتاح الفوز على منتخب إندونيسيا

18 نوفمبر 2023 - 11:00

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي للناشئين أقل من 17 سنة، سعيد شيبا، اليوم الخميس في سورابايا، أن الاستحواذ على الكرة كان مفتاح فوز المنتخب المغربي على نظيره الإندونيسي.

وأوضح شيبا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب تفوق المغرب على إندونيسيا (3-1) في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى لكأس العالم للفئة ذاتها، المقامة حاليا بإندونيسيا، أن المنتخب الوطني استخلص الدروس من الهزيمة أمام منتخب الإكوادور، وراهن على الاستحواذ على الكرة للحفاظ على مخزونه اللياقي على أرضية الملعب.

وأشار، في السياق ذاته، إلى أن "أشبال الأطلس" قدموا خلال الشوط الأول أداء جيدا على المستوى البدني وتمكنوا من الحد من القوة الهجومية للفريق الإندونيسي.

وأضاف أن المنتخب الوطني مارس ضغطا كبيرا على الفريق الخصم، ما أسهم في استعادة اللاعبين المغاربة لعدد كبير من الكرات، وخلقوا العديد من الفرص السانحة، ترجموا اثنتان منها إلى هدفين.

وبفضل الفوز على منتخب إندونيسيا وتعادل منتخب بنما مع نظيره الإكوادوري (1-1) تمكن المنتخب المغربي من إنهاء منافسات دور المجموعات في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، أمام الإكوادور الثاني (خمس نقاط) وإندونيسيا وبنما بنقطتين لكل منهما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة