الركراكي: الانتصار أمام تانزانيا يمنحنا الثقة.. ونهدف لإسعاد المغاربة في “الكان”

21 نوفمبر 2023 - 10:36

شدد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على أهمية الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره التانزاني، بهدفين دون رد، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك سنة 2026.

وقال الركراكي، في تصريحات عقب اللقاء: "ليس من السهل الفوز أمام تانزانيا على أرضية ميدانها حيث تتوفر على منتخب جيد للغاية، ومن المهم أن تستهل مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بتحقيق الانتصار خاصة أن اللقاء كان خارج أرضنا بعد إلغاء أول لقاء بالمغرب أمام إريتيريا".

وتابع: "هذا الفوز يمنحنا الثقة واللاعبون قدموا أداء كبيرا وقاتلوا خلال اللقاء في جو صعب، كما أنهم يدركون أن جميع المواجهات في إفريقيا صعبة وعليهم خوضها مثل مباريات كأس العالم".

وبخصوص بداية اللقاء، اعترف الناخب الوطني أن "تضييع ضربة جزاء في بداية هذه المباراة أدخل بعض الشك للاعبين الذين حافظوا على هدوئهم والتجربة والخبرة التي راكموها ساعدت على تجاوز ذلك"، على حد قوله.

وأضاف: "لاعبون مثل حكيم زياش يستطيع حل أي مشكل على أرصية الميدان رغم أنه عانى طيلة الأسبوع من إصابة طفيفة، إضافة لما قدمه باقي اللاعبين أمثال أشرف حكيمي ونصير مزراوي".

وبخصوص نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة، شدد الركراكي على ضرورة خوض كأس أمم إفريقيا بتواضع في جميع المباريات وعدم الاعتقاد بأننا أفضل من المنتخبات الأخرى، على حد قوله، مؤكدا أن "هدف النخبة الوطنية هو إسعاد جميع المغاربة".

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز أمام المنتخب التانزاني في أولى مبارياته ضمن مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، على أرضية ملعب “بنجامين مكابا” بنتيجة هدفين دون رد.

وبهذه النتيجة، حقق أسود الأطلس أول انتصار لهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم سنة 2026، علما أن منتخب النيجر رفع رصيده إلى 3 نقاط، محتلا المركز الثالث، بعد تغلبه على المنتخب الزامبي الذي تجمد  رصيده هو الآخر عند النقطة الثالثة في الصف الثاني.

جدير بالذكر، أن المجموعة الخامسة، تضم منتخبات المغرب، والنيجر، وتنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية، فيما انسحبت إريتريا من المنافسة بسبب أزمة مالية.

ويعتبر هذا التوقف الدولي في الفترة الممتدة من 13 إلى 22 نونبر الجاري آخر توقف قبل المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس، في يناير المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

وأسفرت قرعة المحفل القاري عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟