المنتخب المغربي يحافظ عل مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 

30 نوفمبر 2023 - 11:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال والذي شهد تغييرات طفيفة على مستوى الترتيب العام.

وحافظ المنتخب الوطني المغرب لكرة القدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مركزه متصدرا قائمة المنتخابات العربية والإفريقية.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني الترتيب العام بعد تتويجه بكأس العالم الأخيرة بقطر 2022، بفارق بسيط عن المنتخب الفرنسي وصيف البطل العالم في المركز الثاني متبوعا بالبرازيل.

وكان المنتخب الوطني المغربي أجرى مباراة واحدة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام تانزانيا بعد انسحاب ارتيريا من المجموعة الخامسة.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عبر منشور له على حسابه في موقع "تويتر"، عن أعلى تصنيف للمنتخبات العربية عبر التاريخ.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أفضل تصنيف في تاريخ كرة القدم العربية، حيث وصل الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة المدير لفني الشهير حسن شحاتة، للمركز التاسع في تصنيف "الفيفا" لعام 2010.

كما حقق المنتخب الوطني المغربي مركزا مميزا في العام 1998 عندما احتل المركز العاشر، وحقق منتخب تونس ثالث أفضل تصنيف في تاريخ الكرة العربية باحتلاله المركز الـ14 في العام 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل