في مباراة مثيرة.. زياش يتألق أمام زملاء أمرابط وحسم التأهل يتأجل للجولة الأخيرة

29 نوفمبر 2023 - 08:45

قدم الدولي المغربي حكيم زياش، نجم غلطة سراي التركي، مباراة كبيرة أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، في اللقاء الذي جمع الطرفين لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مسجلا هدفين انترع بهما تعادلا ثمينا من ضيفه الإنجليزي.

وانتهى اللقاء، الذي احتضنه ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية، بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ليتأجل حسم التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للجولة الأخيرة، حيث سيلتقي الفريق التركي بكوبنهاغن الدنماركي بينما سيستقبل مانشستر يونايتد ضيفه بايرن ميونخ الألماني في قمة منتظرة.

وفي تفاصيل اللقاء، تقدم مان يونايتد بهدفين في وقت مبكر من عمر المباراة، عن طريق الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والبرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقتين 11 و18 على التوالي، قبل أن ينجح المغربي حكيم زياش من تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29.

وبعد مرور 10 دقائق من الجولة الثانية، عزز الاسكتلندي سكوت مكتوميناي تقدم الشياطين الحمر  بالهدف الثالث، قبل أن يعود زياش لتقليص الفارق مجددا في الدقيقة 62.

وتواصلت إثارة اللقاء، حين أدرك التركي كريم أكتورك أوغلو التعادل لأصحاب الأرض الذين انتزعوا تعادلا ثمينا وحرموا مانشستر يونايتد من الاقتراب من بلوغ الدور الثاني من أعرق المسابقات الأوروبية.

وبهذا التعادل، رفع مانشستر يونايتد رصيده لـ4 نقاط في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة، بفارق نقطة واحدة عن غلطة سراي الذي تقدم إلى الوصافة خلف بايرن ميونخ، علما أن هذا الأخير يواجه كوبنهاجن الدنماركي الذي يتوفر على 4 نقاط.

وشهدت المباراة مشاركة أساسية للدوليين المغربيين حكيم زياش وسفيان أمرابط، حيث أكمل الأول اللقاء متحصلا على نجم اللقاء بينما غادر الثاني في الدقيقة 57 من الجولة الثانية، علما أن اللاعبان سيكونان من الأعمدة الرئيسية للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

ويعيش سفيان أمرابط، مع نادي مانشستر يونايتد، وضعية صعبة بتراجع الدقائق التي يخوضها وإبعاده عن التشكيلة الرسمية بالمباريات الأخيرة حيث يفضل مدربه الهولندي إريك تنهاغ الاعتماد على الشاب ماينو.

وشارك أمرابط كبديل رفقة مانشستر يونايتد في أغلب المباريات السابقة حيث خاض 63 دقيقة فقط من آخر 4 مباريات للفريق في الدوري الإنجليزي، من أصل 360 متاحة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل