بعد كلاسيكو الوداد والجيش.. هيئة الانضباط تعاقب الفريق العسكري ب”الويكلو”

02 ديسمبر 2023 - 06:14

اصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عقوبات ثقيلة في حق نادي الجيش الملكي لكرة القدم بعد أحداث مباراة الجولة العاشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

وأعلنت الهيئة في بلاغ لها، "تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 2.000 درهم لحصوله على 5 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، ومعاقبة الفريق بإجراء 5 مباريات دون جمهور".

وقال بلاغ الهيئة، "إنه تم تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 100.000 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب تسببت في أضرار جسدية، مما تسبب في التوقف المؤقت للمقابلة في أكثر من مناسبة، مع رفع و ترديد جماهيره أيضا لشعارات مهينة".

وقضت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بتوقيف جمال حركاس، لاعب الوداد الرياضى لمباراة واحدة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 53 من قانون الانضباط؛ بالنسبة للبطولة الاحترافية".

وتمكن نادي الجيش الملكي، من حسم قمة الجولة الجولة العاشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم امام ضيفه الوداد الرياضي بالملعب البلدي بمدينة القنيطرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد فريق الجيش الملكي إلى 20 نقطة في المركز الأول ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد نادي الوداد الرياضي رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع.

ويملك فريق الوداد الرياضي ثلاثة مباريات ناقصة بسبب إلتزامه في وقت سابق بمنافسات الدوري الإفريقي الذي احتل فيه الوصافة بعد الهزيمة أمام ماميلودي صاندونز في المباراة النهائية.

يشار إلى أنه أسندت مديرية التحكيم التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مهمة قيادة “كلاسيكو المغرب” في قمة الجولة العاشرة للحكم حمزة الفارق، بينما كلفت العصبة الحكم ياسين بوسليم، بمهمة قيادة غرفة “الفار” في اللقاء الذي سيجرى في تمام السادسة مساء بعدما كان التوقيت المبرمج مُسبقا في الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا

الجولة 22.. الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق مع الرجاء الرياضي المترصد لأي عثرة للمتصدر