المنتخب المغربي يعجل بسفره لسان بيدرو ويلغي ودية غامبيا

03 يناير 2024 - 09:59

قرر المنتخب المغربي تقديم موعد سفره لمدينة سان بيدرو بساحل العاج استعدادا للمشاركة في نهاية نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة الممتدة من 13 يناير الكاري إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب الوطني سيتوجه يوم الأحد 7 يناير 2024 إلى مدينة سان بيدرو للمشاركة في النسخة 34 من منافسات كاس افريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة الممتدة مابين 13يناير و11فبراير 2024.

وبذلك تم، تضيف جامعة الكرة في بلاغ على موقعها الرسمي،  إلغاء المباراة التي كان من المقرر إجراؤها ضد منتخب غامبيا وسيتم تعويضها بمباراة تدريبية يوم 11من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، يواصل المنتخب الوطني تحت إشراف المدرب وليد الركراكي، استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، بمركب محمد السادس لكرة القدم، حيث أجرت العناصر الوطنية مساء يومه الأربعاء 3 يناير 2024 حصة تدريبية امتدت لحوالي ساعة و20 دقيقة.

وبدأت عناصر المنتخب الوطني المغربي في التوافد على مركب محمد السادس لكرة القدم استعدادا للدخول في تربص إعدادي قبل منافسات كأس أمم إفريقيا المقررة في الكوت ديفوار بداية من الـ13 يناير الجاري.

وكان حارس مرمى الجيش الملكي المهدي بنعبيد أول من وصل لمركب محمد السادس إلى جانب العميد عانم سايس، ولاعب جينك البلجيكي بلال الخنوس، إضافة إلى ظهير نادي بيراميدز المصري محمد الشيبي، ويحيى عطية الله.

وضمت اللائحة التي أعلن عنها مدرب المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بن عبيد.

خط الدفاع: اشرف حكيمي، عبد الكبير عبقار، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، شادي رياض، محمد الشيبي.

وسط الميدان: سليم املاح، امير ريتشاردسون، أسامة العزوزي، سفيان امرابط، عز الدين اوناحي، بلال الخنوس، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، طارق تيسودالي، إسماعيل الصيباري، ايوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي، أمين عدلي، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وكانت قرعة النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقب تنظيمها بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج، مثل النسختين الماضيتين، مشاركة 24 منتخبا، سبق لـ12 منتخبا منها التتويج باللقب الإفريقي، مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين