جوائز “الكاف”.. بونو أفضل حارس في إفريقيا على حساب الشناوي وأونانا

11 ديسمبر 2023 - 08:12

توج الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، بجائزة أفضل حارس في إفريقيا لسنة 2023، في حفل الجوائز الذي أقيم بمراكش.

وتفوق الحارس الدولي المغربي بونو على كل من حارس المنتخب المصري والأهلي، محمد الشناوي، والكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتألق حارس المرمى المغربي، ياسين بونو، بشكل مميز مع المغرب في نهائيات كأس العالم الأخيرة، حيث ساهم في وصول "أسود الأطلس" وتحقيق أفضل نتيجة لمنتخب إفريقي في المونديال بعد الوصول إلى نصف النهائي، وتجاوزه عدة منتخبات قوية، ونفس الشيء على مستوى الأندية، الأمر الذي جعله أحد المرشحين الثلاث، من أجل الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى "كاف" في العام.

كما يعتبر، ياسين بونو، هو حارس المرمى الأكثر محافظة على نظافة شباكه في الدوري السعودي للمحترفين خلال موسم 2023- 2024 ( تلقى 9 أهداف في 13 مباراة فقط)، وأصبح هذا العام أعلى حارس مرمى إفريقي تصنيفا في تاريخ الكرة الذهبية (المركز 13 في عام 2023).

أما مشوار حارس المرمى الكاميروني، أندريه أونانا، فقد مميزا خلال سنة 2023، خاصة على مستوى الأندية، حيث حافظ على نظافة شباكه خلال 21 مباراة (14 مع إنتر ميلان، 7 مع مانشستر يونايتد)، وتجاوزه فقط الحارس، تير شتيغن (25 مباراة) بين حراس المرمى في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، في جميع المسابقات هذا العام.

ويعتبر، أندريه أونانا، هو حارس المرمى الذي شارك في أكبر عدد من المباريات مع الأندية الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا العام (50 في جميع المسابقات)، كما تميز بتصدياته القوية، حتى أصبح صمام الأمان في ناديه، الأمر الذي سمح له بالتواجد في القائمة النهائية، للمرشحين بالتتويج بجائزة "كاف" لأفضل حارس مرمى في العام.

من جهته، قاد حارس المرمى المصري، محمد الشناوي، ناديه الأهلي المصري، للتتويج برابطة أبطا إفريقيا 2022-2023، حيث تألق بشكل كبير خلال المنافسة، بفضل خبرته الكبيرة في الميادين، وكان هو أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في رابطة أبطال إفريقيا عام 2023 (6 مباريات).

وواصل، محمد الشناوي، أيضا تألقه مع المنتخب المصري، الذي برز معه كالعادة خلال اللقاءات الدولية، مما سمح له بالتواجد مع الحراس الثلاث المرشحين للتتويج بجائزة "كاف" لأفضل حارس مرمى في العام، حسب "الكاف".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاتهامه في قضية اعتداء على شابة.. الحكم على داني ألفيس بالسجن 4 سنوات

لماذا يمزق اللاعبون جواربهم وما رأي قانون كرة القدم؟

برشلونة يتعاقد مع “شركة تحقيقات خاصة” للكشف عن جاسوس داخل الفريق