المان يونايتد يودع المسابقات الأوروبية على يد البايرن وزملاء زياش يفشلون في بلوغ ثمن النهائي

12 ديسمبر 2023 - 10:58

ودع مانشستر يونايتد الإنجليزي منافسات دوري أبطال أوروبا بهزيمته على أرضه أمام بايرن ميونيخ، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أولد ترافورد، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول بين الفريقين، حيث أهدرا مجموعة من الفرص الخطيرة، في جولة أولى عرفت تعرض هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد للإصابة، ليتم استبداله بزميله جوني إيفانز في الدقيقة 40.

ونجح الفريق الألماني في توقيع على هدف المباراة الوحيد عبر جناحه الفرنسي، كينغسلي كومان، مستغلا تمريرة متقنة من زميله هاري كين، ليتأهل البايرن للدور الثاني متصدرا للمجموعة.

ونجح كوبنهاجن الدنماركي في تحقيق تأهل تاريخي لثمن النهائي بعد تغلبه على غلطة سراي التركي، بهدف دون رد، محتلا وصافة المجموعة، فيما ضمن زملاء الدولي المغربي حكيم زياش مقعدا في الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث.

وشهد لقاء مانشستر والبايرن مشاركة أساسية للدوليين المغربيين سفيان أمرابط رفقة الشياطين الحمر ونصير مزراوي رفقة الفريق البافاري، علما أن الأخير غادر اللقاء في تغيير سريع قبل بداية مجريات الجولة الثانية.

وحسم بايرن ميونخ صعوده للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا مبكرا، وضمن أيضا تصدره المجموعة الأولى وملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات السبع الأخرى بمرحلة المجموعات.

ويحتل بايرن يميونخ المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ليفركوزن المتصدر، علما بأن الفريق الذي توج بلقب بوندسليجا في المواسم الـ11 الأخيرة، يمتلك مباراة مؤجلة ضد يونيون برلين.

من جانبه، يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، برصيد 27 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي